ذكر مصدر رسمي في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، أن حريقاً شب في مستودعين تابعين لشركة العقبة اللوجستية في المنطقة الجنوبية، فجر اليوم الأربعاء، وامتد عبر مساحة كبيرة.

وحسب وكالة الأنباء الأردنية، يحوي المستودعان مواد قابلة للاشتعال وإطارات كاوتشوك وأجهزة كهربائية.

وتمكنت فرق الإطفاء من الدفاع المدني وآليات السلطة من السيطرة على الحريق الذي امتد منذ ساعات الفجر الأولى، وتعاملت معه بكل حرفية ومنعت انتشاره في المنطقة.

وحضر إلى موقع الحريق رئيس سلطة منطقة العقبة نايف حميدي الفايز ومحافظ العقبة خالد الحجاج للوقوف على مجريات التعامل مع الحادث.

 

اقرأ أيضاً: موانئ العقبة تسير بخطى ثابتة نحو البوابة العالمية.. إليكم التفاصيل

 

من جانبها، أكدت مدير مديرية البيئة في السلطة المهندسة تغريد المعايطة أن الحريق اندلع في مستودعات تخزين للورق والإطارات والأجهزة الكهربائية المختلفة وتمت السيطرة عليه دون وقوع إصابات بشرية، وسيتم حصر الأضرار المادية لاحقا كما سيتم تحديد أسباب الحريق من خلال لجنة مختصة.

كما أصدرت شركة قرية العقبة اللوجستية، الأربعاء، بيانا عقب الحريق الذي شب في أحد مستودعاتها في المنطقة الجنوبية بمحافظة العقبة.

 

وأوضحت الشركة أن الحريق شب عند الساعة الثانية من فجر الأربعاء، بستودع يضم إطارات كاتشوك ورولات ورقية ومواد ملحية أولية تستخدم في الإطفاء غير قابلة للاشتعال.

السيطرة على حريق كبير في العقبة#أخبار_الأردن #الأردن #العقبة pic.twitter.com/yHc4LXXaPl

— أخبار الأردن (@AkhbarOrdon) August 16, 2023
اقرأ أيضاً: موانئ العقبة تحظر دخول سفن محملة بالكبريت.. إلاّ بهذه الشروط: التفاصيل

 

وقالت الشركة في بيان صحفي وصل "رؤيا" نسخة عنه، أنه تم إبلاغ الجهات الرسمية والدفاع المدني وتوجهوا إلى الموقع، حيث تمكن الدفاع المدني من السيطرة على الحريق بعد مرور عدة ساعات.

ونوهت الشركة في بيانها الى أن الجهات الرسمية شكلت لجنة تحقيق للوقوف على اسباب الحريق وسوف يتم اعلان نتائج التحقيق بعد انتهاء عمل اللجنة.

مصادر

 

اقرأ أيضاً

 العدد 86 من مجلة ربان السفينة

(Jul./ Aug. 2023)

 

أخبار ذات صلة