تساعد حلول التخزين المرن للحاويات التي توفرها شركة ميرسك الى شركات الشحن في إدارة تدفق وانسيابية البضائع بناءً على أنماط الطلب الخاصة بهذه الشركات من خلال السماح لها بتخزين بضائعها في الميناء الذي تختاره بناءً على قرب الميناء من الأسواق المستهدفة الرئيسية. بعد ذلك يمكن لهذه الشركات نقل بضائعها مباشرة من الميناء الذي يقدم خدمة التخزين المرن متى ما كانت جاهزة. والسبب في ذلك ان شركات الشحن تبحث عن عمليات تسليم أسرع وأوقات عبور أقصر، مع ضمان أقل تكلفة ممكنة للشحنات، لضمان تلبية طلبات عملائها.

يوفر ميناء صلالة خدمة حلول التخزين المرن بالتعاون مع شركة ميرسك التي تمثل عميلا حيويا لميناء صلالة .

اقرأ أيضاً: ميناء صلالة العماني: يسجل أرباحاً بقيمة 14 مليون و620 ألف ريال عماني في العام 2020

وقد صرح مارك هارديمان، الرئيس التنفيذي لميناء صلالة بأن “ميناء صلالة يبحث باستمرار عن فرص جديدة وحلول مبتكرة لتلبية احتياجات عملائنا. حيث نقوم بتحسين موقعنا الاستراتيجي لخدمة التجارة بين الشرق والغرب وإدراك الإمكانات والفرص الهائلة التي يتيحها لنا ذلك للمساهمة في التجارة العالمية. وتعد خدمة اتخزين المرن مبادرة رائعة من شركة ميرسك، ويسعدنا في ميناء صلالة تقديم هذا الحل لتمكين عملائنا من الوصول إلى أسواقهم الرئيسية المستهدفة في الوقت الأمثل وبتكاليف أقل بكثير. وفي هذا التوقيت تحديدا، حيث يبحث الجميع عن حلول أسرع وفعالة ، فإن خدمة التخزين المرن هي بالتأكيد السبيل لتحقيق ذلك".

اقرأ أيضاً: ميناء صلالة العُماني يسجل مناولة مليون حاوية و4 ملايين طن بضائع في الربع الأول

وعلق كريستوفر كوك، المدير التنفيذي لشركة ميرسك في دولة الإمارات العربية المتحدة قائلاً: "خلال فترة الجائحة، واجه عملاؤنا تباينا كبيرا في الطلب حيث واجهت البلدان عمليات إغلاق مفاجئة. لذا فان حلول التخزين المرن تتيح لعملائنا المرونة لتسريع أو إبطاء سلاسل التوريد الخاصة بهم اعتمادا على حاجة السوق مع الحفاظ على الرؤية الواضحة من خلال منصة واحدة مع مجموعة متنوعة من المحاور الإستراتيجية حول العالم. ومن خلال ايجاد المرونة في سلاسل التوريد، فاننا نعمل على تبسيط أعمال عملائنا ".

Issue 73تصفح العدد الأخير من مجلة ربان السفينة
(العدد 73 - مايو/ يونيو 2021)

يواصل ميناء صلالة وبشكل دؤوب مساهمته النشطة في رؤية عمان 2040 ويعمل على دعم استراتيجية التنويع الاقتصادي في السلطنة.

ويحتل ميناء صلالة موقعا استراتيجيا على مسار خطوط الشحن العالمية التي تربط آسيا وأوروبا، كما انه يوفر الخدمات للاسواق الواقعة في شرق إفريقيا، والبحر الأحمر، وشبه القارة الهندية، والخليج العربي. وتتولى شركة أي بي إم للمحطات إدارة ميناء صلالة والذي يعتبر جزءا من الشبكة العالمية للشركة من الموانئ. ويقوم الميناء بتشغيل محطتين واحدة للحاويات والاخرى للبضائع العامة.

المصدر: الشبيبة

أخبار ذات صلة