أعلنت شركة الأحواض الجافة العالمية اليوم عن سلسلة من التحسينات الهامة على قدراتها التشغيلية في خدمات إصلاح مراوح دفع السفن، مما يعزز مكانتها الرائدة في تقديم الحلول الشاملة التي تلبي احتياجات إصلاح مراوح الدفع من جميع الأحجام والأنواع بكفاءة ودقّة استثنائية.

تمّ تجهيز المنشأة لتنفيذ إصلاحات الأعطاب الطفيفة في الموقع مباشرة على السفينة بدون الحاجة إلى إزالة مروحة الدفع، وإجراء إصلاحات أكثر شمولاً داخل ورشة العمل الخاصة بها والتي تتضمن منطقة مخصّصة وحفرة للعمليات على المروحة. ويعدّ توفير سبائك البرونز والنيكل والألمنيوم اللازمة لتصنيع الأجزاء المفقودة، إلى جانب إتاحة مجموعة شاملة من تقنيات الإصلاح؛ مثل فحص مستوى الصوت بالليزر وتشخيص حالة شفرات المروحة، تؤكد عناصر جديدة بصورة أكبر على زيادة القدرات في ساحة السفن.

كما قامت الأحواض الجافة العالمية بتعزيز قدرات فريقها المتميز من المهنيين ذوي المهارات العالية والمؤهلين للتعامل مع متطلبات إصلاح مراوح دفع السفن، مع ضمان الالتزام بأعلى المعايير التي وضعتها الجمعية الدولية لجمعيات التصنيف.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور القبطان رادو أنتولوفيتش، الرئيس التنفيذي لشركة الأحواض الجافة العالمية: "تساهم خدماتنا المحسنة لإصلاح مراوح الدفع في التأكيد على التزامنا بالتميز وريادة العمليات البحرية، إلى جانب تركيزنا على الابتكار لضمان تحقيق الكفاءة العالية والجودة الاستثنائية في الخدمات. وتتيح قدراتنا الفريدة تقديم حلول فورية نتميز بها في معالجة المشاكل الطارئة في مراوح الدفع، كما نحظى بثقة ملّاك السفن لاستجابتنا السريعة والشاملة، وتلبيتنا المتكاملة لاحتياجات الإصلاح والصيانة لديهم".

وخلال العامين الماضيين، نجحت الأحواض الجافة العالمية في إصلاح أكثر من 20 مروحة دفع ثابتة و50 شفرة مروحة تعمل بالبرمجة الإلكترونية، مما ساهم بشكل كبير في تحسين مردودها، وفي التأكيد على فعالية وكفاءة خدمات الشركة. كما يعكس هذا الإنجاز تحسن الكفاءة في ساحة السفن، والتزامها بتلبية متطلبات القطاع البحري المتطورة.

وبالإضافة إلى تركيز الشركة على تطوير قدرات إصلاح مراوح الدفع، فقد كشفت عن ورشة جديدة للأنابيب المبردة، ومنشأة متطورة لتصنيع الحشيات، ومنشأة جديدة لقطع الألواح باستخدام الكمبيوتر، وجميعها مصممة لدعم رؤية الشركة الهادفة إلى التحسين المستمر والتقدم التكنولوجي في الخدمات البحرية.

فمن خلال ترقية قدرات الشركة عبر الورشة الجديدة للأنابيب المبردة، تساهم الأحواض الجافة العالمية في تلبية الاحتياجات المتزايدة لقطاعات النفط والغاز والطاقة المتجدّدة. ومن المقرر أن تكون المنشأة الجديدة والمجهزة بأدوات اللحام والتصنيع المتقدمة، رائدة في تصنيع الأنابيب على مستوى المنطقة وفي التعامل مع الفولاذ المقاوم للصدأ والتيتانيوم، بقدرة إنتاجية سنوية تبلغ حوالي 350 ألف إنش من الأنابيب.

اقرأ أيضاً:الأحواض الجافة العالمية تحقق فوزا مزدوجا في جوائز شيب تك 2024

وفي إطار جهودها الهادفة لتعزيز قدرات ورشة التصنيع، أطلقت الشركة في الآونة الأخيرة منشأة قطع الألواح باستخدام الحاسب الآلي، والمجهزة بآلات قطع البلازما المعزّزة وشطف الحواف، وآلات القطع بوقود الأكسجين. كما تؤكد الشركة على التزامها بالتكنولوجيا المتطورة والجودة العالية من خلال إضافة أجهزة الاستشعار التلقائية وطابعة نفث الحبر لوضع علامات على الألواح.

وافتتحت الشركة أيضاً منشأة لتصنيع الحشيات مدعومة بتقنية التحكم عبر الكمبيوتر، المؤتمتة بالكامل والمصممة لتبسيط إنتاج مجموعة متنوّعة من الحشيات. وتعمل المنشأة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لدعم العمليات المستمرة عبر جميع وحدات الإنتاج.

وأضاف الكابتن رادو أنتولوفيتش: "تؤكد مرافقنا الجديدة على التزامنا بالتميز والابتكار؛ حيث نقدم لعملائنا خدمات استثنائية تجدد مفاهيم الخدمات المقدمة على مستوى القطاع، وذلك بفضل استثمارنا المتواصل في التكنولوجيا والمواهب."

وبالإضافة إلى ذلك، شهد القسم الميكانيكي في الشركة إجراء العديد التحسينات على البنية التحتية والمعدات لزيادة الإنتاجية والكفاءة، مع تحقيق إيرادات إضافية. ومع هذه التحسينات تكتمل مرافق الشركة الحالية لاستيعاب إنجاز العمليات المتزامنة على المشاريع، مما يضمن التسليم في الوقت المناسب وفق أعلى معايير الجودة والسلامة.

وتجدر الإشارة إلى أن الاستثمارات المتواصلة للأحواض الجافة العالمية في منشآتها، والتطوير المستمر لقدراتها، يؤكد على دورها المحوري الهام على مستوى القطاع البحري العالمي، والتزامها بوضع معايير جديدة للجودة والسلامة.

المصدر: المكتب الإعلامي لحكومة دبي

 

اقرأ أيضاً

 العدد 90 من مجلة ربان السفينة

(Mar./April 2024)

 

أخبار ذات صلة