قال المهندس عمر النجار مدير عام شركة جلوبال لوجيستيكس العاملة في السوق المحلية، ووكيل الخط الملاحي الصيني الخط الصيني CULINES، أنه من المقرر أن يطلق الخط الصيني تشغيل رحلتين شهريا من ميناء العين السخنة الى الموانئ الصينية و موانئ الشرق الأقصى نهاية الشهر الجاري، ثم تتحول إلى خدمة أسبوعية بحلول شهر يونيو.

وأضاف أن الخط الصيني يستهدف زيادة رحلاته من الموانئ المصرية خلال الفترة المقبلة ، بفضل النمو الذي شهدته السوق المحلي خلال الفترة الماضية، لاسيما التطويرات التي شهدتها المحطات البحرية.

وأشار إلى أن الخط سينظم رحلات مباشرة من الموانئ الصينية إلى المصرية فى غضون 28 يوم بهدف خدمة حركة التجارة بين الدولتين.

وأكد أن مشروعات التطوير بميناء العين السخنة ساهمت الخطوط الملاحية لتنظيم رحلات إليه.

و أضاف محمد القاضي مدير التعاقدات الخارجية بشركة جلوبال لوجيستيكس، أن الشركة تعمل جاهدة على زيادة الترانزيت بموانئ المصرية من خلال عدد من الخدمات تعمل فى موانى دمياط والإسكندرية والسخنة.

وأكد أن الشركة تستهدف خدمة حركة التجارة المحلية والعالمية من خلال جذب الخطوط الملاحية إلى مصر لاستكمال البنية التحتية والتسهيلات التي تقدمها الحكومة مؤخرا وعلى وجه الخصوص الموانئ.

اقرأ أيضاً:الموانئ العراقية تعلن موعد انجاز الرصيفين 3 و4 ضمن مشروع ميناء الفاو الكبير

من جانبه قال اعلن الخط الصينيCULINES، أن الخط استقر على التعاقد مع شركة جلوبال بفضل الخبرات الواسعة التي تتمتع بها الشركة على هامش توقيع عقد الوكالة.

ويمتلك الخط 21 باخرة منهم 11 يعمل من خلال الخط والباقى مؤجرة من شركات ملاحية أخرى، ويخدم جميع الموانئ الصينية وكذلك تايوان وسنغافورة والسعودية وعمان.

المصدر: المال
 

 

اقرأ أيضاً

 العدد 90 من مجلة ربان السفينة

(Mar./April 2024)

 

أخبار ذات صلة