أعلنت هيئة التصنيف النروجية DNV يوم امس عن الافتتاح الرسمي لمقرها الإقليمي في المملكة العربية السعودية بدعم من وزارة الاستثمار. 

وصرح Ian Edwards، الرئيس التنفيذي الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، أن المقر الرئيسي في مدينة الخبر سيشرف على عمليات 18 مكتبًا في 8 دول، بحيث تقوم الهيئة حاليًا بتجهيز مكتب جديد في برج تركي بن عبد العزيز الفردان. 
وسيكون المكتب الجديد مكملا لمكتب الهيئة الحالي في المبنى نفسه، إذ سيوفر 25 محطة عمل جديدة إلى جانب أحدث المرافق للاجتماعات ومقاصف للموظفين. 

وقد جاء هذا الإعلان خلال ندوة DNV السنوية الثانية حول القطاع البحري والأوفشور (2nd Annual Marine & Offshore Seminar) التي عقدت يوم امس 27 فبراير 2024 في فندق Mövenpick في مدينة الخبر، الدمام. وفي رسالته الترحيبية، قال Edwards  إن هذا الإنجاز يمثل إيمان DNV الراسخ بإمكانات هذه المنطقة الديناميكية.

وأضاف قائلا: "إن رحلة DNV التي استمرت 41 عاما في المملكة، منذ بداية أعمالنا هنا في عام 1983، تمثل التزامنا الثابت نحو هذا البلد، وأنا أتطلع إلى العمل هنا وقيادة الجهود لإحداث تأثير أكبر للمملكة وشركائنا ولدور الهيئة في المنطقة."

اقرأ أيضاً: مذكرة تفاهم بين هيئة التصنيف النرويجية DNV وجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا .. وهذه تفاصيلها

نمو ملحوظ
وفي كلمته، تحدث  Edwards عن نمو DNV الملحوظ في المملكة العربية السعودية، مع نمو الإيرادات بنسبة 113٪ في عام 2023 ووصول إجمالي عدد الموظفين إلى 367 موظفًا في DNV في المملكة: "من خلال توافقنا الاستراتيجي مع رؤية السعودية 2030، تمكنّا من المساهمة في أهداف المملكة الطموحة، بما في ذلك عملية التحويل في القطاع البحري والطاقة. تلعب DNV  دورًا محوريًا في تشكيل مستقبل المملكة العربية السعودية من خلال التعاون مع الشركاء المحليين والاستثمار في تطوير المواهب، إضافًة إلى تطبيق أحدث التقنيات."

وتجدر الإشارة إلى أن هذا العام يصادف الذكرى 160 على تأسيس DNV، التي لا زالت في طليعة المؤسسات التي تضمن تطبيق معايير السلامة والجودة والاستدامة في القطاع البحري والأوفشور لأكثر منذ قرن ونصف. كما تواصل هيئة التصنيف جهودها في دفع الابتكارات والتغيير الإيجابي، من خلال التزامها بالتميز والرؤية لتكون صوتًا موثوقًا به لمواجهة التحولات العالمية.

ترجمة ربان السفينة 

 

اقرأ أيضاً

 العدد 89 من مجلة ربان السفينة

(Jan./ Feb. 2024)

 

أخبار ذات صلة