بمناسبة يوم المهندس البحريني الذي يصادف 15 اكتوبر من كل عام؛ هنأ أعضاء مجلس إدارة  الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) كافة المهندسين والمهندسات من منتسبي الشركة معربين عن فخرهم وإعتزازهم بالجهود المتميزة والمساعي الدؤوبة لمهندسي أسري والتي دفعت بالشركة نحو التألق والنجاح.

ومن الجدير بالذكر، أن شركة أسري تدعم الكوادر الهندسية من خلال السعي الدائم لخلق فرص نوعية واعدة لتبني وتمكين المهندس البحريني بغية إشراكه بشكل فاعل في الإرتقاء بمسيرة التطوير المستمرة للشركة مع التركيز على أهمية التهيئة والتعليم والتدريب؛ حيث إرتفعت نسبة المهندسين العاملين بمختلف القطاعات الهندسية بالشركة بزيادة قدرها 37% في عام 2023؛ بالإضافة إلى ذلك يصل عدد الموظفين العاملين بإدارة الإنتاج إلى اكثر من 1400 موظف.

 

اقرأ أيضاً: أسري تشارك في فعاليات أديبك 2023

 

تمتلك أسري مجموعة رائدة من مراكز الخدمات والورش الصناعية المتخصصة التي تغطي مجتمعة كافة القطاعات الإنتاجية بالشركة كورش الصيانة والميكانيكا والكهرباء والصلب والغلايات والأنابيب؛ حيث تعمل هذه الورش على تدريب وتوظيف الكفاءات من فنيين ومهندسين بشكل مستمر لتؤهلهم لشغل مناصب أعلى مستقبلاً وذلك ضمن خطط الشركة الداعمة للتحول الشامل ورفع مستوى الإنتاجية.

وفي هذا الإطار؛ يجدر الإشارة إلى انه قد حققت دائرة البناء الجديد والهندسة بالشركة العديد من المنجزات على الصعيد الإقليمي والدولي؛ حيث  حصلت على إعتماد الجمعية الأمريكية للمهندسين الميكانيكيين( ASME ) للقيام بأعمال تصنيع وإصلاح اوعية الضغط جراء إلتزامها بتطبيق المعاييرالدولية بأعلى المستويات بما فتح آفاقاً جديدة للشركة للمساهمة في قطاعات النفط والغاز والقطاعات البحرية بما يتماشى مع سياسات أسري التطويرية.

 

اقرأ أيضاً: الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن تعلن عن إطلاقها لمنصة تخطيط الموارد المؤسساتية

 

وبهذا الإنجاز، اصبحت أسري قادرة على تصنيع مختلف انواع السفن المطلوبة لأنشطة النفط والغاز بالمنطقة إضافة إلى  إصلاح وتصنيع أوعية الضغط التي تمثل المعدات الأساسية بالقطاع النفطي إضافة إلى كونها عنصراً رئيسياً في قطاع الإصلاح البحري.

تثمن أسري عالياً الدور البارز والجهود الشبابية المتميزة للمهندسين العاملين بكافة القطاعات الإنتاجية بالشركة وتتمنى لجميع المهندسين والمهندسات دوام التوفيق والسداد.

 

اقرأ أيضاً

 العدد 87 من مجلة ربان السفينة

(Sept./ Oct. 2023)

 

أخبار ذات صلة