ارتفاع رسوم الشحن الجوي
مع مواجهة الصين لانتعاش COVID ، يتزايد عدد سفن الحاويات المنتظرة في موانئ مثل تشينغداو، مما يضع المزيد على نظام التوريد العالمي الممتد بالفعل. كما تسببت الحرب بين روسيا وأوكرانيا في الخراب في الشحن البحري والجوي. أوقفت الشركات اللوجيستية الخدمات وأصبحت رسوم الشحن الجوي ترتفع بشدة حيث أغلق الجيش الروسي طرق الشحن الرئيسية.

كما زادت نفقات نقل الحاويات الصادرة في كوريا الجنوبية في فبراير مقارنة بالعام السابق، مما زاد من الضغط على المصدرين. بعد عطلة رأس السنة القمرية الجديدة ، هناك دائمًا موجة من السفن التي تحاول دخول الصين ، لكن مستويات هذا العام تتضاعف بسبب عمليات الإغلاق التي تهدف إلى احتواء تفشي فيروس كورونا الجديد.

ارتفاع تكاليف الشحن يؤثر علي نظام التوريد العالمي
كما تتراكم كميات هائلة من القوارب قبالة موانئ شنغهاي ونينغبو وتشوشان. من ناحية أخرى، يبدو أن الوضع قبالة سواحل شنتشن وهونغ كونغ قد تحسن بشكل طفيف.

أوقفت AP Moller-Maersk خدماتها إلى روسيا. وتوقفت بعض إمدادات السكك الحديدية من الصين إلى أوروبا.

مع استمرار ارتفاع تكاليف المصانع، أدى الارتفاع المستمر في أسعار النفط والغاز العالمية نتيجة للغزو الروسي لأوكرانيا إلى زيادة مخاوف التضخم في الصين.

وفقًا لبيانات من دائرة الجمارك الكورية، بلغ متوسط ​​رسوم حاوية 40 قدمًا من كوريا الجنوبية إلى الاتحاد الأوروبي 14.02 مليون وون (11300 دولار) في فبراير من هذا العام. بزيادة 261.5 بالمائة عن العام السابق. زادت التكلفة بنسبة 9.5 في المئة عن الشهر السابق.

في فبراير، زاد متوسط ​​رسوم الشحن لحاوية 40 قدمًا مرسلة من كوريا الجنوبية إلى الساحل الغربي للولايات المتحدة. بنسبة 188٪ على أساس سنوي إلى 15.57 مليون وون.

قد ترتفع تكاليف شحن الحاويات أكثر في مارس ، وفقًا لمحللي الصناعة ، بسبب زيادة التقلبات الناتجة عن الغزو الروسي لأوكرانيا.

المصدر: Egy Exporter
 

أخبار ذات صلة