اختتمت اليوم "الثلاثاء" فعاليات المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات،" مارلوج 11" ، والذي نظمه- معهد تدريب الموانئ - بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، على مدار ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 25 دولة ،و 740 مشاركاً.

شهدت الجلسة الختامية حضور الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية ورئيس المؤتمر، الأستاذ الدكتور يسري الجمل رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، الأستاذ الدكتور أكرم سليمان السلمي رئيس المؤتمر.

وقال رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الأستاذ الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج: "أود في مستهل حديثي أن أعرب عن خالص الشكر والتقدير لمُشاركتكم الفاعلة ومُساهماتكم الصادقة في مؤتمر مارلوج 11.

وأضاف "عبد الغفار " في كلمته الختامية " لقد استطعنا على مدار ثلاثة أيام من العمل المكثف تحقيق نجاح ملموس يُضاف إلى السجل الناجح للمؤتمر الذي أصبح علامة مميزة في صناعة النقل البحري، وقال لقد  كانت النقاشات متميزة، ممتعة لأنها دارت بين الخبراء أمثالكم وأروع ما فيها تلاقي كوكبة من العقول والكوادر المتميزة في تطوير صناعة النقل البحري والموانئ .

وأضاف رئيس المؤتمر :"كما أود أن أتقدم بالشكر الجزيل لمعالي الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد/ أحمد أبو الغيط ومعالي الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل بجمهورية مصر العربية على الدعم والرعاية للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، و لا يسعني في هذا المقام أن أغفل عن الدور الكبير الذي قامت به اللجنة المنظمة للمؤتمر برئاسة الأستاذ الدكتور أكرم سليمان السلمي وفريق العمل.

وقال:" في ختام كلمتي هذه، أود أن أهنئكم جميعاً على نجاح هذا المؤتمر،  سنتذكر هذا المؤتمر، ونتذكر جهودكم التي بذلتموها لإنجاحه".

من جانبه قال الأستاذ الدكتور / أكرم سليمان السلمي أن المؤتمر في دورته الحالية، شهد حضوراً متميزاً وجلسات ممتعة وأوراق بحثية اتسمت بالجودة.

وأضاف السلمي: "شارك في المؤتمر على مدار 3 أيام  25 دولة كما  تعدّى عدد المشاركين الـ  740  مشاركاً وهو عدد  متميز".

وتابع المعرض الدولي الذي أقيم على هامش المؤتمر حظي بمشاركة  من 26  عارضاً  بينهم عارضين من  أوروبا والوطن العربي في مجالات مختلفة تتعلق بصناعة النقل البحري وتطوير الموانئ.
 

أخبار ذات صلة