الخنجي: الإعلان عن ترسية مناقصة تطوير المرافئ الصغيرة قريباً

أكد الكابتن عبد الله الخنجي الرئيس التنفيذي للشركة القطرية لإدارة الموانئ، وجود تكليف من وزارة المواصلات والإتصالات لشركة موانئ لطرح مناقصة لتطوير جميع المرافئ الصغيرة في الدولة التي تخدم الصيادين والنزهة وغيرها.

وبين الخنجي، على هامش إعلان الإنتهاء من تطوير فرضة الوكرة، أنه تم طرح المناقصة وسيتم عملية ترسيتها قريباً على أن يتم البدء في تنفيذ المشروع خلال 4 أشهر لتطوير المرافئ وزيادة الأرصفة والمواقف الخاصة بالسفن.

وفيما يتعلق بصيانة وتأهيل وتطوير فرضة الوكرة قال الكابتن عبد الله الخنجي إنه تم إجراء عملية صيانة عاجلة للرصيف الذي كان مهملاً.. وقال " لقد انطلقنا بناء على توجيهات من سعادة السيد وزير المواصلات والاتصالات وبالتنسيق مع المسؤولين في وزارة البلدية والبيئة وإدارة الثروة السمكية في تنفيذ المشروع خلال فترة تراوحت ما بين 3 إلى 4 شهور تم خلالها تنفيذ أعمال الحفر وأيضا تنفيذ معطيات البنية التحتية.

وقال الكابتن عبد الله الخنجي: هناك ميزانية تم اعتمادها لتطوير كافة المرافئ "الوكرة والخور والذخيرة والرويس" وسيتم الإعلان عنها عقب عملية ترسية المناقصة. وأكد أنه تم البدء في تطوير ميناء الدوحة منذ مطلع العام الجاري بعد نقل جميع العمليات التشغيلية إلى ميناء حمد.

 

Read 225 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top