Top News | آخر الأخبار

أكدّ معالي رئيس الهيئة العامة للموانئ الدكتور نبيل بن محمد العامودي، أنّ قرار مجلس الوزراء تعديل أسم (المؤسسة العامة للموانئ) إلى (الهيئة العامة للموانئ) والموافقة على تنظيمها، لتكون بذلك هيئة عامة مستقلة ماليًّا وإداريًّا، تمارس أعمالها على أسس تجارية مع منح مجلس إدارتها دورًا أكبر في الصلاحيات لتطوير أنظمة العمل في الموانئ، يأتي امتدادًا للاهتمام الكبير الذي يلقاه قطاع الموانئ في المملكة من قيادتنا الرشيدة.

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، أمس الثلاثاء، اجتماعًا برئاسة اللواء مهندس هشام أبو سنة، ناقش إدراج مبلغ 160 مليون جنيه، تمويلاً ذاتيًا ضمن أعمال الخطة الاستثمارية للهيئة عن العام المالي الحالي، وذلك لاستكمال أعمال تطوير الموانئ، وتشييد وتوريد قاطرتين بحريتين (قوة شد 70 طن) لإلحاقهما بأعمال الهيئة.

أفاد مصدر ملاحي، أمس الثلاثاء، بأن إحدى المحاكم في محافظة البصرة أصدرت امرأ باحتجاز السفينة الأجنبية (رويال أرسنال) ومنعها من مغادرة المياه العراقية لحين الانتهاء من التحقيق في ملابسات تصادمها مع السفينة العراقية (المسبار)، فيما أعلنت الشركة العامة للموانئ استمرارها بالبحث عن مفقودين من جراء الحادث.

IMO informed that it took a major role in an exercise, evaluating the success of code of conduct dealing with maritime crime in west and central Africa. The meeting took place in Yaoundé, on 16-17 August.

أعلنت مجموعة "ملاحة" القطرية (حكومية)، أمس الثلاثاء، إطلاق أول خدمة نقل مباشر للبضاعة المبردة بين قطر وتركيا.

أكد وزير النفط وزير الكهرباء والماء عصام المرزوق أن بقعة الزيت التي رصدت الأسبوع الماضي مقابل نادي الضباط بمنطقة المسيلة، تعود لـ«بقع زيت قديمة آتية من خارج المياه الإقليمية الكويتية» موضحاً أن تلك البقعة لا صلة لها بالتسرب المرصود في منطقة الزور جنوبي البلاد.

Two robbers have boarded a bulk carrier and entered its steering gear room while the ship was underway some 4.7 nautical miles off the coast of Pulau Nipah, Indonesia.

أفادت شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن بتوقيعها عقد مشروع أعمال الصيانة الميكانيكية لمصفاة ميناء عبدالله، بقيمة 38.76 مليون دينار، ولمدة 63 شهراً، مع شركة البترول الوطنية الكويتية، موضحة أنه سينتج عن العقد تحقيق أرباح تشغيلية سيتم إدراجها ضمن البيانات المالية للشركة للأعوام 2017 – 2022.

أعلنت شؤون الموانئ والملاحة البحرية بوزارة المواصلات والاتصالات لجميع الشركات والمؤسسات التجارية المسجلة في مملكة البحرين التي تمارس أحد الأنشطة البحرية المذكورة أدناه ولم تحصل على ترخيص بالتقدم بطلب لدى شؤون الموانئ والملاحة البحرية خلال فترة لا تتعدى الستة (6) أشهر بدءًا من تاريخ العمل بالقرار الوزاري رقم (9) لسنة 2017م بشأن لائحة تراخيص الخدمات البحرية، وذلك للحصول على الترخيص اللازم.

أكملت شركتا قطر غاز، وراس غاز، أولى عمليات الشحن المشترك لإحدى شحنات الغاز الطبيعي المسال، لتسليمها إلى عدة موانئ.

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل المصري، أن الدولة مهتمة بشكل كبير بتطوير وتحديث الموانئ المصرية والنهوض بها‏، وقد وضعت وزارة النقل مخططا شاملا لإنشاء أحدث محطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا، مشيرا إلى اهتمام الدولة على أعلى مستوى بالنقل البحري بصفة عامة، وبميناء سفاجا بوجه خاص لأنه الأقرب من منطقة المثلث الذهبي، وهي منطقة استثمارية واعدة.‏

قامت البحرية السلطانية العمانية بعملية إنقاذ لقارب إيراني في شمال جزيرة أم الغنم بمحافظة مسندم.

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top