الفجيرة تستضيف فوجكون 2017' اليوم

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وحضور سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، تستضيف حكومة الفجيرة وميناء الفجيرة، بدءاً من اليوم وحتى 29 الجاري، ملتقى الفجيرة الدولي العاشر للتزود بالوقود 'فوجكون 2017' تحت شعار 'قيادة التحول عبر موردي تزويد السفن بالوقود' وذلك في فندق سيجي الديار بالفجيرة.

ويشارك في الملتقى هذا العام أكثر من 40 متحدثاً من المؤثرين المحليين والعالميين الذين يتبادلون مع الحضور بوجهات نظرهم وتحليلاتهم تطورات الأسواق العالمية لتجارة تزويد السفن بالوقود وأحدث الاتجاهات والتحديات التي تواجه هذه الصناعة، إضافة إلى مناقشة روّاد صــــناعة القرار والخبراء تأثير وإعداد متطلبات اتفاقية الماربول لتوفير الوقود منخفض الكبريت التي سوف تطبق في 2020.

كما ستتم مناقشة مواضيع تشمل نمو مشاريع الغاز الطبيعي المسال واستخدامه كوقود بحري. وأيضاً التحديات الجديدة المتعلقة بجودة الوقود البحري والنظم البيئية وكفاءة الوقود.

وقال الدكتور محمد سعيد الكندي بوصفه رئيس اللجنة المنظمة لـ'فوجكون 2017' خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أول من أمس بفندق سيجي الديار بحضور المهندس محمد عبيد بن ماجد مدير دائرة الصناعة والاقتصاد بالفجيرة والكابتن سالم الحمودي نائب مدير الأرصفة البترولية في ميناء الفجيرة، إن الملتقى منذ انطلاقته في عام 2000 ساهم في تعزيز مكانة الفجيرة في مجال التزود بالوقود، حتى باتت تحتل المركز الثاني عالميا بعد سنغافورة في تزويد السفن بالوقود.

والمركز الثالث عالمياً في تخزين النفط ومشتقاته مشيراً إلى أن الملتقى ساهم في زيادة حجم تخزين النفط بالفجيرة وزيادة ملحوظة في تزويد السفن بالوقود، لافتاً إلى أن المسيرة التطويرية لميناء الفجيرة ساهمت بدورها في احتلال الميناء لمكانته المرموقة عالميا كواحد من أهم الموانئ على مستوى العالم.

فيما أوضح المهندس محمد عبيد بن ماجد أن الملتقى سيشهد هذا العام مشاركة أكثر من 450 مختصاً في مجال تزويد السفن بالوقود من 33 دولة من جميع قارات العالم، سيتبادلون مع الحضور وجهات النظر والتحليلات والرؤى حول تطورات الأسواق العالمية لتجارة تزويد السفن بالوقود، وأحدث الاتجاهات والتحديات التي تواجه الصناعة.

امتيازات ميناء الفجيرة
وكشف الكابتن سالم الحمودي نائب مدير الأرصفة البترولية في ميناء الفجيرة، أن الميناء يعد من اهم معالم صناعة وتجارة النفط بالعالم، لافتاً إلى أن الميناء انجز مشروع تطوير متكامل لمرافقه، تعمل حالياً 10 ارصفة بترولية منها الرصيف العملاق المخصص لأكبر ناقلات النفط عالميا بعمق 26 متراً، فيما يجري حاليا تشييد رصيفين جديدين لاستيعاب ناقلات النفط الصغيرة سيتم افتتاحهما سبتمبر العام الجاري.

البيان

Read 1165 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top