"سلطة دبي الملاحية" تطلق "شوركم" رسمياً خلال "دبي العالمي للقوارب 2017"

أطلقت "سلطة مدينة دبي الملاحية" اليوم (الأربعاء 1 مارس 2017) رسمياً مبادرة "شوركم" في خطوة متقدمة على درب إسعاد المتعاملين، وذلك على هامش فعاليات الدورة الخامسة والعشرين من "معرض دبي العالمي للقوارب"، الحدث الأكبر من نوعه في مجال الملاحة البحرية في منطقة الشرق الأوسط.

وحظيت المبادرة، التي تحمل شعار "فكر معنا"، باهتمام واسع من الزوار والعارضين الذين أشادوا بجهود السلطة البحرية لتفعيل مشاركة المجتمع البحري في عملية صنع القرار وتحسين تجربة المتعاملين، من خلال ابتكار قنوات تفاعلية وذكية لتشجيع إبداء الرأي وطرح الأفكار الإبداعية، التي من شأنها دعم الرؤية الطموحة في بناء قطاع بحري متجدد وآمن ومستدام يضع دبي في مصاف التجمعات البحرية الأكثر تنافسية في العالم.

وتنبثق أهمية "شوركم" من كونها مبادرة سبّاقة تتماشى مع التزام "سلطة مدينة دبي الملاحية" بالعمل وفق توجيهات القيادة الرشيدة في إسعاد المتعاملين باعتباره "مهمة لا تحتمل التأجيل". وتنطوي المبادرة على آلية قائمة على تحديد الاحتياجات الحالية والمستقبلية للمتعاملين باستخدام قنوات تفاعلية ذكية لنقل الآراء والاقتراحات والأفكار من المعنيين بالشأن البحري، ومن ثمّ وضع آلية متكاملة للاستجابة الفاعلة لها، سواء من خلال الرد المباشر أو إحداث التغييرات المناسبة على صعيد الخدمات البحرية وتحديث التشريعات وتحسين العمليات التشغيلية، بما يتفق مع أعلى معايير التميز والجودة والابتكار.

وقال عامر علي، المدير التنفيذي لـ "سلطة مدينة دبي الملاحية": "توفر"شوركم" منصة مبتكرة للعصف الذهني حيث يشارك فيها الجميع من أجل فائدة الجميع، بما من شأنه أن يدفع الجهود الحثيثية  التي تبذلها السلطة البحرية لمواصلة مسيرة النجاح في ترجمة أهداف "استراتيجية القطاع البحري" في تطوير وتنظيم وتعزيز القطاع البحري ليضاهي الأفضل في العالم.

وأضاف علي: "تجسّد "شوركم" دعوة للتفكير سوياً في سبل جديدة ومبتكرة لتحسين جودة الخدمات بالشكل الذي يرقى إلى مستوى تطلعات المتعاملين، من الهيئات الحكومية والقطاع الخاص والأفراد والمستثمرين الإقليميين والدوليين، تماشياً مع مساعينا الحثيثة لتحقيق السعادة التي تمثل الغاية الجوهرية لمنظومة العمل الحكومي، عملاً بتوجيهات قيادتنا الحكيمة التي تعتبر السعادة والإيجابية أسلوب حياة والتزام حكومي وروح حقيقية توحد مجتمع الإمارات. وتتمثل أهمية مبادرتنا الجديدة في كونها مستندة إلى ركائز صلبة قوامها الريادة والتعاون والاحترام والإبداع والتميز في خدمة المجتمع البحري وفق أعلى معايير الموثوقية والشفافية والكفاءة، والتي تمثل بمجملها القيم الجوهرية لـ "سلطة مدينة دبي البحرية" التي تمضي قدماً في مساعيها لدعم جهود التحول الذكي وإسعاد الناس وتحقيق رفاهية المجتمع، لجعل دبي إحدى المدن الأكثر ذكاءاً وابتكاراً وسعادة في العالم."

واختتم علي: "يسعدنا إطلاق "شوركم" خلال "معرض دبي العالمي للقوارب"، الذي يوفر لنا منصة مثالية لتسليط الضوء على محفظتنا المتكاملة من خدمات الترخيص البحري والحلول الذكية والمبادرات السبّاقة لإسعاد المتعاملين من المعنيين بالقطاع البحري. وكلنا ثقة بأنّنا نسير بالاتجاه الصحيح للوصول بدبي إلى موقع الصدارة في قائمة أهم العواصم البحرية العالمية بحلول العام 2020، من خلال تشجيع الابتكار البحري الذي يمثل حجر الأساس لتعزيز تنافسية وشمولية وتميز مكونات التجمع البحري المحلي."

ويجدر الذكر بأنّ "شوركم" تندرج ضمن محفظة المبادرات السبّاقة لإسعاد المتعاملين التي يتم استعراضها حالياً خلال جناح "سلطة مدينة دبي الملاحية" ضمن "معرض دبي العالمي للقوارب 2017". وتستند المبادرة إلى آلية عمل تستهدف تقوية جسور التواصل المباشر لتلقي الأفكار والآراء والاقتراحات والمبادرات الجديدة، عبر قنوات مبتكرة تواكب التحوّل الذكي وتتواءم واحتياجات المعنيين بالشأن البحري وتشمل الموقع الإلكتروني، التطبيق الذكي عبر الهواتف النقالة، مركز الاتصال على الرقم (8008855)، شبكات التواصل الاجتماعي بما فيها "تويتر" (Twitter) و"إنستجرام" (Instagram)، "واتس آب" (whatsapp)، النافذة المخصصة لخدمة  المتعاملين في مقر "سلطة مدينة دبي الملاحية" والبريد الإلكتروني على العنوان: This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it. أو This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it..

Read 644 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top