"سلطة دبي الملاحية" تصدر تصاريح اليخوت الزائرة والمشاركة في "دبي العالمي للقوارب 2017"
علي الدبوس، المدير التنفيذي للعمليات في "سلطة مدينة دبي الملاحية"

انطلاقاً من دورها كجهة بحرية حكومية داعمة لـ "معرض دبي العالمي للقوارب 2017"، بدأت "سلطة مدينة دبي الملاحية" اتخاذ كافة الإجراءات الضامنة لإصدار التصاريح البحرية لليخوت الزائرة والمشاركة في الدورة الخامسة والعشرين من الحدث الأكبر من نوعه في مجال الملاحة البحرية في منطقة الشرق الأوسط، الذي سيحتضنه "نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالميناء السياحي" في الفترة بين 28 فبراير الجاري و4 مارس المقبل. ومن المقرر إصدار التصاريح البحرية مع صلاحية لمدة 3 أشهر قابلة للتجديد تسمح بالإبحار والرسو بصورة قانونية ضمن المياه الإقليمية لإمارة دبي، تماشياً مع التزام السلطة البحرية بتقديم محفظة متكاملة من خدمات الترخيص البحري مباشرةً من موقع الحدث الرائد، بما يضمن تحقيق التكامل بين جوانب السلامة البحرية والملاحة الآمنة والكفاءة التشغيلية على امتداد سواحل دبي.

ويأتي القرار بإصدار التصاريح البحرية لليخوت الزائرة والمشاركة في "معرض دبي العالمي للقوارب 2017" انسجاماً مع جهود السلطة البحرية لتقديم محفظة شاملة ومتكاملة من خدمات الترخيص البحري، عبر منصة موحّدة ومتكاملة لإتمام اختبارات الحصول على رخصة القيادة البحرية الإلزامية واستكمال إجراءات ترخيص الوسائل البحرية بأنواعها بسرعة وسهولة تامة. وسيتولى فريق عمل مختص من "سلطة مدينة دبي الملاحية" مسؤولية التحقق من استيفاء الوسائل البحرية للمواصفات الفنيّة وأنظمة السلامة البحرية والاشتراطات البيئية المحلية ومطابقة المقاييس الدولية الموحدة قبل إصدار التراخيص البحرية خلال الحدث المرتقب، بما يصب في خدمة الجهود الرامية إلى خلق قطاع بحري آمن ومتكامل ومستدام.

وقال علي الدبوس، المدير التنفيذي للعمليات في "سلطة مدينة دبي الملاحية": "نحرص على إصدار التصاريح البحرية لليخوت الزائرة والمشاركة في الدورة الخامسة والعشرين من الحدث الإقليمي الأبرز في مجال الملاحة الترفيهية تماشياً مع التزامنا في "سلطة مدينة دبي الملاحية" بدعم الجهود الوطنية الرامية إلى ترسيخ ريادة دبي كوجهة رائدة لاستضافة كبرى الفعاليات البحرية الدولية. ونشدد على أهمية الترخيص البحري باعتباره ركيزة أساسية لضمان إدارة العمليات التشغيلية البحرية، وفق أعلى معايير السلامة المهنية وأفضل الممارسات البيئية والقرارات المحلية والدولية.

ويجدر الذكر بأنّ "سلطة مدينة دبي الملاحية" تعتزم، خلال الدورة الخامسة والعشرين من "معرض دبي العالمي للقوارب"، استعراض مجموعة واسعة من التطبيقات المبتكرة والخدمات الذكية المطوّرة خصيصاً لإسعاد المتعاملين ودعم "استراتيجية القطاع البحري لإمارة دبي"، التي تعتبر دعامة أساسية لزيادة ثقة المستثمرين الإقليميين والدوليين بالمقوّمات التنافسية للبيئة البحرية المحلية. وسيحظى زوار الجناح بفرصة الحصول على الكتاب التعريفي "دليل دبي لاستخدام الوسائل البحرية ذات المحركات"، المتاح مجاناً باللغتين العربية والإنجليزية، وهو الكتاب العالمي الوحيد من نوعه الذي يضم نسخة باللغة العربية حول كيفية استخدام الزوارق ذات المحركات.

وبدوره قال عادل كلنتر، مدير إدارة التسجيل والترخيص في "سلطة مدينة دبي الملاحية": "تحظى خدمات الترخيص البحري بإقبال واسع وثقة عالية من المعنيين بالشأن البحري محلياً وإقليمياً ودولياً، ما يدفعنا إلى مواصلة العمل على تطويرها وتسهيلها إيماناً منّا بدورها في تعزيز كفاءة وتنافسية وأداء وسلامة القطاع البحري في إمارة دبي، وصولاً بدبي إلى مصاف أبرز المراكز البحرية واللوجستية الأكثر تطوراً وشمولية وتنافسية في العالم. ونلتزم من جانبنا بتوفير السبل اللازمة للوصول بـ "معرض دبي العالمي للقوارب" إلى مستوى جديد من التميز والريادة في عالم القوارب واليخوت الفاخرة، من خلال توفير أفضل الخدمات التي ترقى إلى تطلعات رواد الملاحة البحرية الترفيهية ومحبي الرياضات المائية."

 

عادل كلنتر، مدير إدارة التسجيل والترخيص في "سلطة مدينة دبي الملاحية"
Read 262 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top