Exhibitions & Conferences

In the not so distant past, the torrent of data flooding the maritime industry had probably only set pulses racing among ICT enthusiasts. However, recent years have seen shipping follow other industries in being engulfed by the big data tsunami, with the pacesetters among ship owners and operators reaping the benefits of advances in ICT, communications and software.

تحت رعاية معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية رئيس الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، تجري التحضيرات لإطلاق الدورة الثالثة من المعرض والمؤتمر الأكاديمي البحري «ماراكاد 2017»، والذي سيعقد في مركز دبي التجاري الدولي يومي الإثنين والثلاثاء 30 و31 أكتوبر الجاري.

What will power the future shipping fleet? What will the future fuel mix be? These questions are being asked with greater frequency in the wake of the Global 2020 Sulphur Cap ruling agreed at the International Maritime Organization and other tightening regulations around air pollution and emissions from shipping operations. The need to take action is, in turn, driving the development and application of innovative alternative power and propulsion technology for ships.

حازت الأحواض الجافة العالمية، المزوّد العالمي الرائد للخدمات البحرية والملاحية لقطاعات النفط والغاز والطاقة، على جائزة السلامة والجودة في جوائز سيتريد البحرية المرموقة في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا 2017 وذلك تقديراً لفاعلية دور المنشأة في السلامة والجودة الممتازة.

نالت سعادة حصة بنت أحمد آل مالك، المدير التنفيذي لقطاع النقل البحري بالهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية بدولة الإمارات؛ جائزة شخصية العام 2017 خلال حفل توزيع جوائز سيتريد للقطاع البحري في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا، والذي جرى تنظيمه يوم الاثنين 9 أكتوبر 2017 في مدينة جميرا بدبي بحضور نخبة من الشخصيات القيادية والخبراء والمتخصصين في هذا القطاع.

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، عقدت الدورة الثانية من "أجندة دبي البحرية" (Dubai Maritime Agenda) أعمالها اليوم (الثلاثاء 10 أكتوبر 2017) وسط مشاركة دولية لافتة من نخبة الخبراء وصنّاع القرار والرواد والمعنيين بالقطاع البحري. وتميّز الحدث، المنضوي تحت مظلة "سلطة مدينة دبي الملاحية"، بجدول أعمال حافل بالجلسات التفاعلية التي شكلت منصة مثالية لاستشراف مستقبل القطاعات الفرعية المؤثرة على الصناعة البحرية العالمية، واستشكاف سبل جديدة لتعزيز دعائم النمو والاستدامة والأمن والسلامة البحرية.

من المنتظر أن يلعب برنامج المؤتمر الاستراتيجي لمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك)، والذي شهد إعادة هيكلة شاملة وتوسعة كبيرة ليشمل التخصصات الرئيسة والفرعية في قطاع الطاقة دوراً حيوياً في دفع القرارات الاستثمارية الاستراتيجية على امتداد سلسلة القيمة في القطاع، وفقاً لما ذكره اليوم منظمو أديبك، الملتقى السنوي الدولي الأبرز والذي يجمع كبار قادة وخبراء وصانعي القرار في قطاع النفط والغاز.

Being held under the patronage of H.H. Sheikh Hamdan bin Mohammed bin Rashid Al Maktoum, Crown Prince of Dubai and Chairman of the Executive Council, the Dubai Maritime City Authority’s (DMCA) 2nd Dubai Maritime Agenda will open its doors on 10 October to explore major opportunities in the global maritime sector and the industry’s future in the modern world in conjunction with intensive regional preparations for a post-oil era.

فازت الأحواض الجافة العالمية، المزوّد العالمي الرائد للخدمات البحرية والملاحية لقطاعات النفط والغاز والطاقة، بجائزة السلامة في حفل جوائز قائمة لويدز العالمية لعام 2017 المرموقة والمُقامة في لندن تقديراً لدورها الفعّال في أطر وضمان السلامة على مدى السنوات الفائتة.

في إطار الجهود المبذولة لدعم عمله في المجتمعات البحرية والتحكيم الدولية، شارك مركز الإمارات للتحكيم البحري (EMAC) في الدورة العشرين للمؤتمر العالمي للمحكمين البحريين في كوبنهاغن التي أقيمت في الفترة من 25 إلى 29 سبتمبر، وقدم المركز خلال فعاليات المؤتمر ورقة بيضاء حول الفوائد العديدة التي يقدمها في منطقة الشرق الأوسط والمزايا التي يوفرها بالمقارنة مع المراكز البحرية والتجارية الأخرى .

قامت مجموعة «إينوك» بتسليط الضوء على أهمية تطبيق أفضل الممارسات المستدامة في قطاع الملاحة البحرية والشحن خلال فعاليات الدورة العاشرة من «مؤتمر إينوك للملاحة البحرية»، الذي أقيم بالتعاون مع «منتدى الشرق الأوسط الملاحي الإقليمي» التابع ل «المنتدى الملاحي الدولي لشركات النفط».

شاركت الهيئة العامة للموانئ يوم أول من أمس الإثنين في معرض سيتريد الشرق الأوسط لسفن العمليات والأعمال البحرية، الذي يرعاه سمو الشيخ هزاع بن زايد آن نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لأبوظبي، والمقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض على مدى ثلاثة أيام.

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، تتأهب الدورة الثانية من "أجندة دبي البحرية" (Dubai Maritime Agenda)، المقررة في تشرين الأول/أكتوبر المقبل، لفتح آفاق جديدة أمام رواد القطاع البحري العالمي لاستشراف مستقبل الصناعة البحرية في ضوء التطورات المتسارعة التي يفرضها القرن الحادي والعشرين، مع التركيز على استكشاف الفرص الواعدة المصاحبة للخطط الإقليمية الطموحة التي تهدف إلى دفع عجلة التحول إلى مرحلة اقتصاد ما بعد النفط. ويندرج الحدث في إطار التزام "سلطة مدينة دبي الملاحية" بتهيئة المناخ الملائم للارتقاء بالمقوّمات التنافسية للتجمع البحري المحلي، انسجاماً مع غايات "خطة دبي 2021" في تحقيق نمو اقتصادي مستدام اعتماداً على قاعدة متنوعة من النشاطات الاقتصادية المرتكزة على الإنتاجية والابتكار.

تناقش مجموعة من الخبراء قضية نقص التمويل الحالي الذي يشهده قطاع الشحن البحري والذي يُقدر بعشرات المليارات من الدولارات هذا العام وحده مع توجه البنوك الأوروبية لإعادة هيكلة منتجاتها ونطاق عمليات تمويل السفن، وذلك ضمن فعاليات معرض سيتريد لسفن العمليات والأعمال البحرية في الشرق الأوسط (SOMWME) في مركز أبوظبي الوطني للمعارض الذي ينعقد خلال الفترة 25-27 سبتمبر 2017.

أعلن المجلس التنفيذي لمنظمة الإدارات البحرية الافريقية، إختيار مصر كدولة مضيفة لإجتماعها الرابع، في إبريل 2018، واختيار الأكاديمية كمراقب دائم لها.

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top