Exhibitions & Conferences

يُقام مؤتمر "ستاندرد ماريتايم" السنوي الثاني يوم الثلاثاء الموافق 24 أكتوبر 2017 في فندق "جروفنر هاوس" في دبي. ومن المتوقع أن يستقطب الحدث أكثر من 150 من كبار المسؤولين التنفيذيين من كافة أنحاء قطاع الناقلات البحرية الإقليمي، بالإضافة الى مشاركين عالميين.

تعمل "ماريتايم ستاندرد" على جمع مجموعة رفيعة المستوى من المتحدثين والخبراء، تضمّ ممثلين عن كبار أصحاب الناقلات البحرية والمدراء ومشغلي الموانئ والمنظمات التجارية والسماسرة والمحللين وشركات المحاماة والممولين ومزوّدي التكنولوجيا.

Exposhipping Istanbul, which gathered worldwide mariners under a single roof at Pendik Convention Center between 21-24 March, satisfied the sector with 20% international visitors. The 14th International Exposhipping Maritime Exhibition and Conference hosted 4,786 marine professionals with 568 brands and 133 companies from 42 countries.

The Maritime Standard Awards (TMS Awards) 2017 will take place at the Atlantis Ballroom, Atlantis, The Palm on 23rd October this year. This is the fourth year in succession that the Awards and gala dinner, now established as the leading event of its type in the region, returns to this impressive, iconic venue, aiming to set the bar higher still.

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وحضور سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، تستضيف حكومة الفجيرة وميناء الفجيرة، بدءاً من اليوم وحتى 29 الجاري، ملتقى الفجيرة الدولي العاشر للتزود بالوقود 'فوجكون 2017' تحت شعار 'قيادة التحول عبر موردي تزويد السفن بالوقود' وذلك في فندق سيجي الديار بالفجيرة.

أوصى عدد من خبراء النقل البحري واللوجيستيات العرب والدوليين، بالاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة مثل الطاقة الشمسية كمصدر طاقة مستدامة، في المناطق الصناعية المخطط إنشاؤها في منطقة محور قناة السويس، والتحول إلى الموانئ الخضراء، مع إجراء الدراسات الفنية ودراسات الجدوى الاقتصادية اللازمة للتنفيذ.

إنطلقت يوم  أمس الأحد الموافق 19 مارس 2017 فعاليات المؤتمر الدولى للنقل البحرى واللوجستيات والذى ينظمه معهد تدريب الموانئ ومركز البحوث والإستشارات التابعين للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالتعاون مع الإتحاد الدولى للموانئ والمرافق (IAPH)  ومؤسسة ميناء فالينسيا – أسبانيا بالإضافة إلى هيئة قناة السويس على مدار ثلاثة أيام بمقر فندق هيلتون جرين بلازا بالأسكندرية.

Leading oil and gas industry executives and experts from across the East Mediterranean will gather in Beirut this May, to gain invaluable insight to the newly presented opportunities in Lebanon’s energy sector, the challenges and the road ahead for companies and investors in the field.

أطلقت "سلطة مدينة دبي الملاحية" اليوم (الأربعاء 1 مارس 2017) رسمياً مبادرة "شوركم" في خطوة متقدمة على درب إسعاد المتعاملين، وذلك على هامش فعاليات الدورة الخامسة والعشرين من "معرض دبي العالمي للقوارب"، الحدث الأكبر من نوعه في مجال الملاحة البحرية في منطقة الشرق الأوسط.

انضمت "سلطة مدينة دبي الملاحية" إلى نخبة الجهات الراعية والمشاركة في "مؤتمر الشرق الأوسط لليخوت 2017"، الذي عقد اليوم (الإثنين 27 فبراير 2017) مؤذناً بانطلاق "معرض دبي العالمي للقوارب"، الحدث الأكبر من نوعه في مجال الملاحة البحرية في منطقة الشرق الأوسط المقرر في الفترة بين 28 فبراير الجاري و4 مارس المقبل في "نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالميناء السياحي".

انطلاقاً من دورها كجهة بحرية حكومية داعمة لـ "معرض دبي العالمي للقوارب 2017"، بدأت "سلطة مدينة دبي الملاحية" اتخاذ كافة الإجراءات الضامنة لإصدار التصاريح البحرية لليخوت الزائرة والمشاركة في الدورة الخامسة والعشرين من الحدث الأكبر من نوعه في مجال الملاحة البحرية في منطقة الشرق الأوسط، الذي سيحتضنه "نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالميناء السياحي" في الفترة بين 28 فبراير الجاري و4 مارس المقبل. ومن المقرر إصدار التصاريح البحرية مع صلاحية لمدة 3 أشهر قابلة للتجديد تسمح بالإبحار والرسو بصورة قانونية ضمن المياه الإقليمية لإمارة دبي، تماشياً مع التزام السلطة البحرية بتقديم محفظة متكاملة من خدمات الترخيص البحري مباشرةً من موقع الحدث الرائد، بما يضمن تحقيق التكامل بين جوانب السلامة البحرية والملاحة الآمنة والكفاءة التشغيلية على امتداد سواحل دبي.

تميزت الدورة الرابعة لمعرض الدفاع البحري «نافدكس» بمشاركة غير مسبوقة من الشركات البحرية الوطنية التي كشفت النقاب عن سفن وزوارق بحرية هي الأولى من نوعها في الإمارات والمنطقة.

 يحتفل معرض دبي العالمي للقوارب بمرور 25 عاما على انطلاقه لأول مرة في دبي وذلك في موطنه الذي شهد بداياته نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.

As an estimated 5 trillion pieces of plastic garbage are currently polluting ocean habitats, the international shipping exhibition and conference Nor-Shipping argued that it is time for innovation to clean up.

أعلن، كرم عبد الحليم المتحدث الإعلامي لاتحاد عمال الموانئ المصرية مشاركة وفد من اتحاد عمال الموانئ المصرية بفعاليات المؤتمر الإقليمي العربي الثالث للاتحاد الدولي لعمال النقل ITF والذي يقام في الفترة من 13 إلى 166 فبراير الجاري بتونس.

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top