بلحيف: قطاع النقل البحري يشهد تطوراً مميزاً

عقد مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، صباح أمس، اجتماعه الأول لهذا العام برئاسة الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية ورئيس مجلس إدارة الهيئة، في مقر وزارة تطوير البنية التحتية بأبوظبي، بحضور أعضاء مجلس الإدارة.

وتصدر جدول أعمال الاجتماع، مستجدات العمل على تحقيق المؤشر التنافسي الخاص بمؤشر البنى التحتية للموانئ ومؤشر للأداء اللوجستي؛ وذلك تجسيداً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتسريع تحقيق الأجندة الوطنية، بإطلاق الفرق التنفيذية للأجندة الوطنية 2021.
واعتبر الدكتور عبد الله النعيمي أن حصول الإمارات على المرتبة الأولى إقليمياً وعربياً والثالثة عالمياً في مجال جودة البنية التحتية للموانئ والأولى إقليمياً وعربياً والثالث عشر عالمياً بمؤشر الأداء اللوجستي 2014-2015، 2016 يشير إلى الجهود والإنجازات، التي تحققت في قطاع الموانئ خلال الفترة القليلة الماضية.
وأكد أن قطاع النقل البحري في دولة الإمارات، شهد تطوراً مميزاً، على مستوى الموانئ وتشغيل وصيانة وبناء السفن والأحواض الجافة والتمويل والتأمين.
وقال: إننا نتطلع بالوصول إلى المركز الأول عالمياً بمؤشر البنية التحتية للموانئ ومن المراكز العشرة الأولى بمؤشر الأداء اللوجستي وهو ما يعكس تفاؤلنا بشأن أهداف الإمارات الاستراتيجية والرامية إلى تحقيق المراكز الأولى عالمياً عام 2021.
كما اطلع المجلس على تقرير عن مستجدات التحضير للانضمام لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة البحرية الدولية؛ حيث تعد المنظمة البحرية الدولية IMO هي الجهة التشريعية الدولية المعتمدة لكل القوانين البحرية والاتفاقيات ذات الصلة بسلامة الملاحة البحرية والبيئة البحرية.
كما اطلع المجلس على تقرير عن المرحلة الثانية من إطلاق الشهادات الإلكترونية وتحقيق مؤشر التقليل من زيارات المتعاملين وذلك في إطار سعيها الدائم لتحسين تجربة المتعاملين وتقديم أفضل الخدمات التي تلبي متطلباتهم.

Read 164 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top