مجموعة ملاحية تطلق خطا بحريا بين المغرب وروسيا لنقل الخضر والفواكه

أطلقت “CMA CGM” مؤخرا، خدمة جديدة تتيح بشكل مباشر نقل الخضراوات والفواكه المغربية من موانئ المملكة، ولا سيما من ميناء أكادير والدار البيضاء صوب روسيا، في مدة زمنية لا تفوق الأسبوع الواحد.

المجموعة، أكدت أنها ستوفر سفنا مجهزة بكافة المستلزمات ومنصات ضخمة من أجل تمكين زبنائها المغاربة والروس من شحن أكبر حجم من الحاويات والبضائع، ما سينعكس إيجابا على الصادرات المغربية من الخضر والفواكه، باعتبارها أهم المنتجات التي تصدرها المملكة إلى السوق الروسية.

ويتزامن إطلاق هذه الخطوط البحرية في إطار جملة من الاتفاقيات الثنائية التي وقعت خلال الزيارة الملكية الأخيرة، وأيضا مع رفع المملكة من صادراتها إلى روسيا من الخضار بنسبة كبيرة.

يذكر، أن الوكالة الألمانية للنقل البحري، أعلنت بدورها في وقت سابق من السنة الفائتة، عن بدء تأمين خطين للنقل البحري يربطان بين مدن الدار البيضاء وأكادير بسان بترسبرغ الروسية لنقل الخضروات والفواكه المغربية.

Read 1290 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top