Shipping

أجريت اول رحلة طيران لسفينة "شيانغتشو 1" صينية الصنع ذات أجنحة، تسمى ب"سفينة طائرة"، في خليج ياتشو بسانيا في مقاطعة هاينان في 11 ديسمبر الجاري.

أعلنت البحري، الشركة الرائدة في مجال النقل والخدمات اللوجستية، أن مجلس إدارتها وافق على تعيين المهندس عبدالله بن علي الدبيخي رئيساً تنفيذياً للشركة اعتباراً من تاريخ 14 ربيع ثاني 1439هـ الموافق 1 يناير 2018.

احتجز خفر السواحل الليبي ناقلة نفط روسية للاشتباه في تهريبها النفط الليبي في ميناء طرابلس العسكري بتاريخ 28 يونيو 2016.

أعلن الجيش المصري، مساء الثلاثاء، توقيف سفينة تهريب في البحر الأحمر (شرق)، والقبض على 10 أشخاص من جنسيات مختلفة.

BIMCO has published a new edition of BARECON, the industry's go-to standard contract for bareboat chartering. The new leaner version of the contract, introduces a formula for calculating a fair share of costs for any compulsory structural changes or new equipment that may be implemented during the charter period.

اختتمت شركة "ناقلات" بنجاح برنامجها التدريبي لهذا العام بالشراكة مع العديد من المؤسسات التعليمية المحلية. وقد أقيم حفل التخرج تكريمًا وتقديرًا لجهود الطلاب الذين تم تدريبهم خلال الفترتين الصيفية والخريفية. وتم توزيع الطلاب على مختلف الإدارات في الشركة، مثل تكنولوجيا المعلومات، والأسطول والموارد البشرية، وغيرها من الإدارات. وقد اتيحت لهم الفرصة لإدراك بيئة العمل وتعزيز خبرتهم التدريبية بالتوافق مع تحصيلهم العلمي.

Inspectors from Saudi Aramco’s Environmental Protection Department gave guidance on how to verify that ships entering the Kingdom’s ports are discharging ballast waters, according with the D1 and D2 ballast water discharge standards. The goal of this training is to ensure ships are not delayed, thus preventing port congestion and increasing additional cost.

قال مصدر مسئول بوزارة البترول والثروة المعدنية، إنه سيتم خلال الأسبوع الحالى إجراء التشغيل التجريبى للخطوط البحرية الواصلة بين آبار حقل ظهر التابع لشركة ايني الإيطالية ومحطة معالجة الغاز الطبيعى فى منطقة بورسعيد.

اختلفت استعدادات شركة سوميد لأنابيب البترول، لتحول مصر لمركز إقليمى للطاقة، حيث وافقت جمعيتها العمومية غير العادية، مؤخراً، على إضافة نشاط تداول وتخزين ونقل المنتجات البترولية والغاز الطبيعى والمسال والمنتجات البتروكيماوية وتموين السفن وإنشاء كل ما يلزم لذلك، بالإضافة إلى نشاطها الأساسى.

مشروع النقل البحري إنْ تحقق فعلاً سيُخفف من أزمة المرور في بيروت، نظراً الى غياب وسائل النقل العام الحكومي والمنظم في مقابل الكثافة السكانية والشوارع الضيقة. فكرة التاكسي البحري ليست بجديدة ولكنَّ الجدية غائبة عنها، هذه الوسيلة المعتمدة في بلدان كاليونان وتركيا و#المملكة_المتحدة ونيوزيلندا، تحقيقها في #لبنان ليس بالصعب إنما يحتاج قراراً فعلياً إنْ من جهات حكومية أو خاصة، فلمَ يجب على ابن عكار مثلاً الراغب في الوصول إلى الجنوب المرور بزحمة السير في بيروت؟ ولمَ وجب على ساكني جونيه أو صيدا تمضية ساعات ذهاباً وإياباً قبل وصولهم إلى عملهم في بيروت؟ لمَ لا نخفف من إهدار الوقت على الطرقات الذي يُحمِّل الاقتصاد اللبناني خسائر يومية تقارب 5.5 ملايين دولار أميركي؟

China has reportedly begun trial operations at the Shanghai Yangshan Deep Water Port – the largest automated terminal in the world – according to The Washington Times.

أكد اللواء محمد يوسف، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البري والبحري ورئيس الاتحاد العربي للناقلين البحريين، أن مجلس وزراء النقل العرب التابع لجامعة الدول العربية وافق مؤخرا على دراسة الموقف المالىي والقانوني والإداري للشركة العربية للملاحة البحرية، حيث لا تمارس الشركة نشاطا ملحوظا رغم أنها تضم تكتلا عربيا من الدول العربية.

تمكنت وحدة المراسي، بالتعاون مع شرطة المسطحات، والإنقاذ النهري بمحافظة الأقصر بمصر، من تعويم باخرة سياحية، بها غرق جزئي، أدى إلى توقفها عن العمل منذ عدة سنوات، أمام ديوان عام المحافظة.

On Friday, thousands of fishermen in the Indian district of Kanyakumari took to the streets to call for reinforced SAR efforts in the wake of Cyclone Ockhi. Kanyakumari district official Sajjan Singh Chavan told the Hindu that over 60 boats and 700 fishermen from the area remain unaccounted for, in addition to 2,500 others who are stranded at ports of refuge from Kerala to Lakshadweep to Gujarat.

كشف مصدر مسئول بوزارة التجارة والصناعة عن أنه جاري التفاوض مع دولة كوت ديفوار لإنشاء مركز لوجيستي للبضائع المصرية في ميناء أبيدجان، بما يسمح بنفاذ البضائع المصرية الى أسواق دول غرب افريقيا الحبيسة والمجاورة لكوت ديفوار.

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top