Shipping

تشهد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أزمة كبيرة، بعد إعلان عدد من التحالفات والخطوط الملاحية وشركات النقل البحري العملاقة، تصفية أعمالها في مصر وإنهاء كل تعاملاتها معها على خلفية قرار وزير النقل 800 لعام 2016.

تخطط شركة “بلو ماربل برايفت” لتنسيق رحلات إلى موقع حطام سفينة التايتانيك في مايو/أيار بالعام 2018

بدأ خبراء، أمس الأربعاء، جهود انتشال العبارة «سيول» ونقلها إلى ميناء يمكن فيه فحصها للبحث عن رفات الركاب وقرائن حول أسباب غرقها قبل 3 أعوام تقريبا.

استناداً إلى القانون البحري الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 81/35، وإلى لائحة الجواز البحري الصادرة بالقرار الوزاري رقم 2011/125، أصدر وزير النقل والاتصالات معالي د.أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي القرار الوزاري رقم 2017/42 لائحة وثيقة هوية البحار.

قال محمد شحاته، رئيس الجمعية المصرية للنقل البحري: إنه منذ 1992 لم تتحرك أسعار الخدمات الملاحية التي تقدم للسفن، ومن الطبيعي تحريك الأسعار بما يتناسب مع السعر العالمي.

عقدت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بأحد فنادق القاهرة، حفل تكريم لخريجي الدفعة الأخيرة من معهد النقل الدولي للوجيستيات، لحصولهم على درجة الماجستير في تخصص لوجيستيات التقاضى وإنهاء المنازعات، بحضور كل من عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، وعلى رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية، واللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، والدكتور إسماعيل عبد الغفار عميد الأكاديمية.

قالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أمس الاثنين إن السلطات الصينية أنقذت 13 شخصا من ناقلة نفط اندلعت بها النيران في أعقاب ما يشتبه أنه انفجار في بحر الصين الشرقي.

أفادت مصادر من ميناء برشلونة بأن بحارا مغربيا وأخر يحمل الجنسية السنغالية فقدا يوم أمس الاثنين ، بعد وقوع حادث تصادم قبالة سواحل برشلونة بين سفينة تجارية روسية وسفينة صيد.

Norwegian shipping and tank terminal company Odfjell has signed of a letter of intent for two additional chemical tankers with stainless steel cargo tanks to be built by China’s shipyard Hudong-Zhonghua Shipbuilding.

وقع المغرب والصين اليوم (الاثنين)، بروتوكول اتفاق يقضي بإنشاء مدينة صناعية وسكنية مندمجة بمدينة طنجة شمالي المغرب، تشرف عليها المجموعة الصينية (هيت)، بإجمالي استثمارات يقدر بمليار دولار، وذلك خلال حفل ترأسه العاهل المغربي الملك محمد السادس.

استعرض المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية في مصر، تنفيذ الأعمال البحرية الخاصة بشبكة الخطوط تحت السطحية لنقل الغاز والخدمات من الآبار لمحطة المعالجة البرية، وتنفذ أعمال الإنشاءات شركة سايبم وخدمات البترول البحرية، حيث تتم الأعمال بمعدلات عالية.

أعلنت البحري، المجموعة الرائدة عالمياً في مجال الخدمات اللوجستية والنقل، عن افتتاح مكتبها الثاني في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية التي تضم أحد أكثر الموانئ إشغالاً في العالم، حيث تعد البحري أحد عملاء سلطة ميناء هيوستن على المدى الطويل، وذلك من خلال العلاقات المتينة التي تربط بين الشركة والميناء على مدار أكثر من ثلاثة عقود، معززة بذلك حضورها ومكانتها من خلال افتتاح مكتبها الثاني في أكبر ميناء للبضائع الثقيلة والعامة بأمريكا الشمالية، فيما كانت تجري عملياتها منذ العام 1992 من المقر الرئيسي لمجموعة البحري في الولايات المتحدة، والذي يقع في مدينة بالتيمور بولاية ميريلاند.

قامت الشركة العمانية للنقل البحري بطلب نوع جديد من السجلات الورقية الخاصة بإدارة السفن صديقة للبيئة.

استضافت "سلطة مدينة دبي الملاحية" مؤخراً نخبة من صنّاع القرار والروّاد وممثلين عن الجمعيات البحرية في دبي، للمشاركة في مناقشات موسّعة حول السبل المُثلى لترجمة أهداف "استراتيجية القطاع البحري لدبي" في بناء قطاع بحري آمن ومتجدّد ومستدام، يضع إمارة دبي في مصاف أهم العواصم البحرية الأكثر تطوراً وتنافسية في العالم.

قال مسؤولون صوماليون حررت قواتهم ناقلة نفط مخطوفة وأفراد طاقمها السريلانكيين الثمانية، الأحد، إن على سفن حلف شمال الأطلسى اتخاذ المزيد من الإجراءات لمنع الصيد غير القانونى الذى يقول سكان محليون إنه أطلق شرارة الهجوم الأخير.

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top