Shipping

كشف رجل الأعمال السيد أحمد حسين الخلف عن إفتتاح أول خط ملاحي بين الدوحة وايران وباكستان لاستيراد الخضار والفاكهة والألبان والبيض والدواجن والأغنام، مشيراً الى ان اول باخرة عبر هذا الخط ستصل الدوحة اليوم وسيتم تفريغها فى ميناء الرويس.

The IMO decision on 2020 marine fuel sulphur requirements is a call to action for the industry. For shipping operators, decisions need to be made whether to plan to purchase marine fuel with 0.5% sulphur content or to invest in exhaust gas cleaning systems (EGCS) that would enable continued use of fuels with a higher sulphur content.

تمكنت القوات البحرية المصرية، بالتعاون مع إحدى السفن اليونانية، من إنقاذ سفينة إيطالية شمال مرسى مطروح، كانت على وشك الغرق بعد تعطل محركاتها على الساحل المصري، دون وقوع خسائر في الأرواح.

أعلنت الشركة الوطنية للعبّارات عن تعزيز رحلاتها خلال إجازة عيد الفطر إلى كافة وجهاتها المحلية والاقليمية.

Two shipping companies based in Egypt and Singapore pleaded guilty in federal court in Beaumont, Texas, to violating the Act to Prevent Pollution from Ships (APPS) and obstruction of justice for covering up the illegal dumping of oil-contaminated bilge water and garbage from one of their ships into the sea, according to the US Department of Justice.

أقامت شركة تصدير مستثمر منطقة إعادة التصدير والخدمات اللوجستية حفل إفطار بفندق أصيلة بجدة احتفاء بشركاء النجاح المتعاملين معها ضمن مجتمع الميناء والذين ساهموا في دعم مسيرة الشركة.

تشارك البحرية السلطانية العمانية ممثلة بمديرية المكتب الهيدروغرافي الوطني العماني ومديرية الهيدروغرافيا في الحادي والعشرين من يونيو من كل عام باحتفالية منظمة الهيدروغرافيا الدولية بيوم الهيدروغرافيا العالمي والذي يشكل فرصة لزيادة الوعي العام بالهيدروغرافيا وبالخدمات الهيدروغرافية ومدى أهميتها.

تعتبر شركة النقل البحري الناقل الحصري لشركة أرامكو إلى الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأقصى وتلعب دوراً رئيسياً في دعم متطلبات رؤية السعودية 2030.

دخلت العلاقات بين المغرب وجنوب أفريقيا في أزمة جديدة، بعد قرار محكمة محلية الحجز على باخرة مغربية تحمل علم جزيرة مارشال، محمّلة بنحو 50 ألف طن من الفوسفات كانت في طريقها إلى ميناء في نيوزيلندا بداية الشهر الماضي.

عرض في مزاد علني بنيويورك مجلدان يحويان سجلات من أوائل القرن التاسع عشر، الأول بعنوان «مذكرات رحلة، من بريستول إلى البحر الأبيض المتوسط 1819 بعد الميلاد»، والآخر «مذكرات سفينة أوسترايا لرحلة من لندن إلى البحر الأبيض المتوسط 1821 بعد الميلاد».

أكد الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي، أن الشركة واصلت تحقيق نمو في عام 2016 في جميع السلع والقطاعات، متوقعا أن يستمر هذا المسار التصاعدي لأن اقتصاد إمارة أبوظبي يعتبر قويًا جدًا وتعكس الموانئ النشاط الاقتصادي، إضافة إلى أنه تم دمج ميناء خليفة بالكامل مع منطقة خليفة الصناعية بأبوظبي (كيزاد)، ما يحفز دخول المزيد من شركات الأعمال إلى مجال أوساط التخزين.

يرفع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس، والفريق أحمد على فاضل، رئيس هيئة قناة السويس السابق، اليوم الثلاثاء، العلم المصري على سفينة الخدمات البترولية «أحمد فاضل»، بحضور الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والفريق أسامة ربيع، نائب رئيس هيئة قناة السويس، واللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، واللواء أحمد حامد، محافظ السويس، والمهندس رضا السنجابي، رئيس شركة التمساح لبناء السفن.

قالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، يوم أمس الاثنين، إن البحرية ضبطت زورقا محملا بالأسلحة كان يقترب من منصات حقل المرجان النفطي في الخليج مساء يوم الجمعة.

اظهرت وكالة "بلومبيرج" الاقتصادية للأنباء عن وجود مشكلات لدى أغلى حاملات الطائرات الأمريكية فورد، مثل إقلاع الطائرات المقاتلة وهبوطها، مضيفة أن مقاتلات F/A-18 لا تستطيع الإقلاع وهي مزودة بكامل ذخيرتها ووقودها، كما أن تكلفة نظام استقبال المقاتلات المزودة به حاملة الطائرات ارتفعت من 301 مليون دولار إلى 961 مليون دولار.

نظمت شركة كلاركسون بلاتوه للملاحة البحرية حفل إفطار، تحت شعار من أجل مستقبل افضل للملاحة البحرية في مصر، وتخلل الحفل تكريم الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس نظرا لجهوده الكبيرة المستمرة في النهوض بمستوي الملاحة المصرية.

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top