أسري: خطة تدريبية شاملة ل770 موظف

أكد الرئيس التنفيذي للشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) السيد Andy Shaw على اهمية الحفاظ على مستوى تأهيلي متقدم لكافة العاملين بالشركة باعتبارهم العمود الرئيسي لتقدم (أسري) في منافستها مع الشركات العاملة في نفس المجال ، مشيرا الى ان الشركة وضعت برنامجاً تدريبيا وتأهيلياً في كافة القطاعات بالشركة للعام الجاري 2017 بالتعاون مع العديد من الجهات العلمية والتدريبية في البحرين .

وأضاف السيد Andy Shaw بأنه تم  وضع ادارة التدريب بالشركة خطة تدريبية شاملة بناءا على توجيهات الإدارة العليا للشركة ، معتمدة بشكل اساسي على التقييم السنوي الذي اجرته مختلف ادارات وأقسام الشركة ، حيث يحدد ذلك التقييم نوعية الدورات والبرامج التدريبية التي يحتاجها كل موظف ، في الوقت ذاته قد يحصل كل موظف على اكثر من دورة تدريبية او برنامج تدريبي تخصصي او فني او غيره.وسوف تغطي الدورات والبرامج التدريبية للعام 2017 العديد من الجوانب منها دورات في السلامة و الحريق و تصريح العمل و اطفاء الحريق ،ودورات تدريبية للعاملين بالمركز الطبي  ، بالإضافة الى دورات جودة  منها مدقق خارجي نظام إدارة السلامة والصحة المهنية OHSAS 18001.
وقال انه وتأكيدا على الحرص الشديد من قبل الادارة العليا للشركة، فقد اصدرت التوجيهات بضرورة استمرار البرامج التدريبية المتنوعة ولكافة عمال وموظفي الشركة في كل مواقع العمل وبما يشمل التدريب في مواقع العمل وفي المركز التدريبي بالشركة او خارج الشركة بالتعاون مع المعاهد التدريبية في مملكة البحرين .
ومن المتوقع ان يبلغ عدد الموظفين المدرجين تحت الخطة التدريبية  للعام الجاري 770 موظف ، كما ان المرونة التي تتبعها ادارة التدريب بالشركة بالتعاون مع كافة الادارات  حيث من الممكن اضافة أي نوع من البرامج التدريبية او أي عدد من العمال و الموظفين في حالة وجود حاجة لأي نوع من أنواع التدريب طيلة العام.
وأكد الرئيس التنفيذي على أن الشركة حريصة كل الحرص على التعاون مع اهم وأفضل المعاهد التدريبية في البحرين بالإضافة الى ابرز المتخصصين في تنفيذ احتياجات عمال وموظفي الشركة ومن هذه  المعاهد والمؤسسات التي يتعاملون معها ونفذت البرامج التدريبية هي المشرق ، المعلم ، هيئة التصنيف الفرنسية ، معهد البحرين للتدريب ، dnv gl ، بالإضافة الى التعاون الكبير مع وزارة الداخلية في العديد من الجوانب لعلها الامن والإطفاء.

وأشار الى ان الشركة وعبر هذه البرامج التدريبية المتنوعة تستهدف تعزيز قدرتها التنافسية في السوق الاقليمي والدولي من خلال تحسين جودة انتاجية العامل بالشركة عبر العديد من الدورات والبرامج التدريبية المتخصصة والنوعية التي تنفذ داخل وخارج مواقع الشركة بالتعاون مع العديد من الجهات والمعاهد العلمية.
وأشار السيد Andy Shaw الى  التحاق نحو 519 من عمال وموظفي الشركة العام 2016 في برامج تدريبية متقدمة داخل مركز التدريب بالشركة وفي عدد من المعاهد التدريبية العاملة في مملكة البحرين ، وقد  خضع هؤلاء العمال والموظفون ل 17734 ساعة تدريبية طيلة العام 2016 بمعدل 32 ساعة تدريبية لكل موظف طيلة وهو رقم يعتبر متميزا بالنسبة لعدد ساعات التدريب السنوي وفقا للمعايير الدولية.
وقد حرصت الادارة باستمرار على جعل اولويات التدريب في سلم الأولويات باعتبار انه يعد العامل الرئيسي والمهم في تطوير وتحسين الاداء ليس فقط داخل الورش الصناعية بل في كافة الاقسام والدوائر المختلفة بالشركة وعلى هذا الاساس تم انفاق نحو 51278 دينار على الدورات والبرامج التدريبية طيلة العام 2016 ، ويأتي هذا الانفاق على التدريب بشكل سنوي بغية تحقيق معدلات عالية من الكفاءة لدى عمال وموظفي الشركة .
وقد غطت الدورات والبرامج التدريبية في العام الماضي مختلف جوانب احتياجات العاملين بالشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) حيث اشتمل البرامج التدريبي في هذا العام دورات في السلامة و الحريق : تصريح العمل ، تقييم مخاطر ، دورة النيبوش العامة الدولية للسلامة والصحة المهنية ، بالإضافة  الى دورات في الانتاج : تصبين ، ادارة مشاريع و دورات في الجودة : والتدقيق الخارجي ويشمل ايضاً نظام إدارة السلامة والصحة المهنية QMS 9001:2015.

Read 1199 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top