دايو لبناء السفن تفوز بعقد قيمته 250 مليون دولار لبناء 3 ناقلات نفط

أعلنت شركة "دايو لبناء السفن والهندسة البحرية" الكورية الجنوبية أول من أمس الثلاثاء فوزها بعقد قيمته 250 مليون دولار لبناء 3 ناقلات نفط عملاقة.

ووفقا لشروط الصفقة التي وقعتها مع "ماران تانكرز مانجمنت" أحد فروع شركة "أنجيليكوسيس شيبنج جروب" أكبر شركة نقل بحري يونانية، سيتم تسليم الناقلات بحمولة 318 ألف طن عام 2018 .

تعد شركة "أنجيليكوسيس" من العملاء الرئيسيين للشركة الكورية الجنوبية حيث تقوم الأخيرة حاليا ببناء 18 سفينة لصالح العميل اليوناني.

كانت "دايو" قد فازت في العام الماضي بعقد قيمته 700 مليار وون لبناء وحدة عائمة لتخزين الغاز الطبيعي المسال وتغييزه أي إعادته إلى حالته الغازية تمهيدا لضخه في شبكات نقله إلى المستهلكين.

تأتي هذه الصفقة في الوقت الذي تعاني فيه الشركة الكورية الجنوبية من نقص حاد في التدفقات النقدية وتراجع في الطلب على خدماتها.

كانت المؤسسات الدائنة لشركة "دايو لبناء السفن والهندسة البحرية" قد أعلنت الشهر الماضي عن حزمة إنقاذ جديدة للشركة بقيمة 6.7 تريليون وون، لكنها اشترطت موافقة باقي الأطراف على خطة لمبادلة الديون بأسهم في الشركة.

وتمثل هذه الحزمة ثاني أكبر خطة إنقاذ كبرى للشركة التي تعاني من نقص حاد في السيولة وتزايد خسائر مشروعاتها البحرية.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أنه بهذه الصفقة الأخيرة تصل قيمة تعاقدات "دايو" خلال العام الحالي إلى 770 مليون دولار لبناء 7 سفن منها خمس ناقلات نفط كبيرة.

كانت "دايو لبناء السفن" قد وقعت الشهر الماضي خطاب نوايا مع شركة أمريكية لإنتاج 7 وحدات عائمة لإعادة تغييز الغاز الطبيعي المسال وتخزينه، حيث أشارت إلى أنها تتوقع اتمام الصفقة بشكل نهائي خلال نيسان/أبريل المقبل، وهو سيرفع قيمة تعاقدات العام الحالي إلى أكثر من مليار دولار حيث يمكن أن تصل قيمة الصفقة المنتظر إلى 1.6 مليار دولار.

(د ب أ)

Read 1058 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top