«باسرك» تنتظر حوضاً عائماً بقيمة 16 مليون دولار

قال العضو المنتدب لشركة البحرين لتصليح السفن والهندسة فوزي كانو: «إن الشركة تعمل على إضافة حوض عائم يتسع إلى 4 سفن صغيرة، ويصنع هذا الحوض في الوقت الحالي في فيتنام، ومن المعتزم استلامه في مطلع العام 2018».

وأضاف «تبلغ كلفة الحوض العائم الجديد نحو 16 مليون دولار، وسيكون إضافة مهمة لطاقة الشركة وتوسع أعمالها». معرباً عن تفاؤله بقدرة الشركة على المضي قدماً رغم تقليل الشركات عمليات الصيانة.

وقال: «في العام الماضي شهد إصلاح السفن في المنطقة تحسناً في عمليات تصليح السفن إلا أن أغلب الشركات قللت من عمليات الصيانة نتيجة لتراجع الوضع الاقتصادي».

وعن تأثير المنافسة على الربحية، قال: «رغم المنافسة الشديدة تمكنت الشركة من احراز نمو في الأرباح بنسبة 22 في المئة خلال العام 2016 مقارنة بالعام 2015»، موضحاً «إن الشركة عززت من قدرتها التنافسية من خلال التحول التنظيمي وزيادة كفاءتها التشغيلية». وصادقت الجمعية العمومية خلال اجتماعها أمس برآسة رئيس مجلس الإدارة مبارك كانو على توزيع أرباح نقدية على المساهمين قدرها 50 في المئة من رأس المال المدفوع (50 فلس للسهم) والبالغة إجمالياً 900 ألف دينار للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2016 وسيتم دفع الأرباح ابتداء من تاريخ 4 أبريل/ نيسان 2017.

ووافقت الجمعية العمومية على تحويل مبلغ 1.526 مليون دينار إلى الاحتياطي القانوني، تخصيص 47 ألف دينار لحساب الأعمال الخيرية، تحويل مبلغ 963 ألف دينار إلى الأرباح المستبقاة.

Read 793 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top