الحوض الجاف في سلطنة عمان ينجز صيانة 64 سفينة العام الماضي

بلغ عدد السفن المنجزة بالحوض الجاف في سلطنة عمان خلال العام الماضي 64 سفينة مقارنة مع 78 سفينة في عام 2015، ويعزى هذا الانخفاض للأزمة المالية العالمية والتي أثرت بشكل كبير على قطاع النقل البحري.

وبحسب إحصائية صادرة عن شركة عمان للحوض الجاف فقد بلغ عدد السفن المنجزة منذ التدشين في عام 2011 وحتى نهاية عام 2016 هو 374 سفينة، فيما بلغ عدد السفن المنجزة منذ التدشين في 2011 وحتى اليوم هو 384 سفينة.
وأوضحت الشركة أن فريق التسويق يتوقع تحقيق أداء أعلى نسبيا خلال العام الجاري 2017 مقارنة مع العام الماضي 2016 بسبب التحسن الطفيف للسوق العالمية وازدياد الطلبات لأعمال الصيانة والإصلاح التي تتطلب إدخال للحوض الجاف.
وأشارت شركة عمان للحوض الجاف أنه في الأشهر القادمة سوف تقوم الشركة باستقبال سفن قادمة من اليونان وسنغافورة تتضمن أعمالا بتحويل السفن من استخدام لآخر كالسفينة أولمبيك ترست حيث تعد سادس سفينة من الشركة اليونانية سبرينغفيلد للملاحة البحرية يتم تحويلها في الحوض وتستغرق مدة تحويل السفينة في الحوض الجاف بالدقم ثلاثة أشهر بمشاركة 500 عامل واستخدام 2700 طن حديد، وسوف يستقبل الحوض أيضا سفنا أخرى محلية تابعة لشركات مملوكة لدى الحكومة وتأتي هذه الخطوة بهدف الاستفادة من هذا المشروع الوطني المهم والذي يعتبر بمثابة إنجاز مهم للسلطنة نظرا لمردوده الاقتصادي الحيوي.

Read 1055 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top