إيران تتسلم أول سفينة حاويات من شركة كورية جنوبية في غضون مارس 2018

توقعت شركة خطوط شحن الجمهورية الإسلامية الإيرانية(IRISL) في يوم 8 مارس، بتوقيت إيران، أن تتسلم سفينة حاويات تقوم ببنائها شركة هيونداي للصناعات الثقيلة الكورية الجنوبية، في غضون شهر مارس 2018.

وقال المدير العام لـ IRISL محمد سعيدي، إن IRISL ستتسلم أول سفينة حاويات بحجم 14,500 TEU، تقوم ببنائها شركة هيونداي للصناعات الثقيلة، في غضون شهر مارس 2018، فضلا عن سفن حاويات أخرى في الأشهر التالية.

وكانت مجموعة هيونداي للصناعات الثقيلة وقعت مع IRISL على عقد بقيمة 700 مليون دولار لتوريد 4 سفن حاويات و6 ناقلات للمنتجات البتروكيماوية في شهر ديسمبر 2016.

وبموجب هذا العقد، فمن المقرر أن تسلم كل من شركتي هيونداي للصناعات الثقيلة وهيونداي ميبو دوك يارد، سفن حاويات بحجم 14,500 TEU، وناقلات للمنتجات البتروكيماوية بحجم 49,000 طن على التوالي إلى IRISL.

وتعتبر تلك السفن أول سفن فازت بعقد لتوريدها شركة كورية جنوبية في إيران منذ شهر يناير 2016 عند رفع العقوبات الاقتصادية عن إيران.

(يونهاب)

Read 501 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top