الإمارات تصنع أول سفينة حربية محلية

دشَّن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي على هامش معرض "نافدكس" بدورته الرابعة ،الزورق صواريخ بينونة فئة كورفت " الهيلي " الذي أنتجته شركة أبوظبي لبناء السفن بأيد وعقول إماراتية وطنية.

ورفع بن راشد العلم الإماراتي على سارية الزورق، معلنا تدشينه الرسمي ودخوله الخدمة ضمن أسطول القوات البحرية.

وقام بعد ذلك بجولة تفقدية في مختلف أرجاء الزورق وتوقف عند غرفة القيادة والتحكم واستمع من ضباط القوات البحرية إلى شرح واف حول المهام القتالية للزورق والتقنيات العالية التى تستخدم في هذه القطعة البحرية التي تعد القوة الضاربة لقواتنا المسلحة الباسلة.

وقبيل ختام إحتفـال التدشين، سجل صاحب بن راشد كلمة في سجل الشرف للزورق جاء فيها " إن الزورق صواريخ " الهيلي " نتاج عقول وطنية نيرة وسواعد إماراتية قوية وهو صناعة وطنية بامتياز تؤكد أننا أسياد البحار منذ عقول طويلة ومهنة السفن والمراكب هي مهنة الأجداد التي تظل رمزا خالدا وتراثا عريقا تفخر دولتنا جيلا بعد جيل".

وأَدْغَمَ: "هنيئا لقواتنا المسلحة وقواتها البحرية الباسلة بانضمام دفعة جديدة إلى أسطولها البحري الذي يتولى حماية سيادتنا على مياهنا الإقليمية".

وأَبَــانَ السيد خالد المزروعي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لبناء السفن بأن طول الزورق يصل إلى 72 مترا ويعتبر السادس في مشروع بينونة الذي شمل بناء خمس سفن في السابق تم التحاقها بالأسطول البحري.

وأَعْلَنَ أن الزورق يحتوي على أنظمة نيران متقدمة ومزود بأحدث الأنظمة القتالية متنوعة المهام، ولَمَّح إلى أن الشركة منذ نشأتها قبل عشرين عاما بأوامر وتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تمكنت من انتاج 268 سفينة متنوعة سلم جزء منها إلى قواتنا البحرية وإلى بعض دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول الإفريقية وشبه القارة الهندية.

وتصنف الشركة على أنها الشركة الرائدة في صناعة وصيانة وإعادة إعمار وتطوير السفن العسكرية والتجارية في الشرق الأوسط وتعتبر الشريك الاستراتيجي الأول بالقوات المسلحة الإماراتية التي تزود بدورها القوات البحرية بمنتجات الشركة من مثل هذه السفن والزوارق البحرية القتالية والدفاعية.

المصدر : الحكاية

Read 561 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top