Shipbuilding

نجحت كوريا الجنوبية في استعادة سمعتها في قطاع بناء السفن بعد أن تصدرت الطلبيات العالمية لبناء السفن في شهر يوليو الماضي.

وقعت قطر صفقة لشراء سبع قطع بحرية من إيطاليا بقيمة خمسة مليارات يورو، في إطار اتفاق تعاون عسكري بين البلدين، بحسب ما أعلنه وزير الخارجية القطري.

أكد د. خالد المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة «أبوظبي لبناء السفن»، على الأداء المالي الجيد للشركة المملوكة بنسبة 40% لشركة «مبادلة للتنمية»، قائلاً إن «سفينتنا تسير في مأمن رغم كل التحديات»، وكاشفاً عن دخول الشركة في مناقشات أولية مع دول خليجية لتصنيع سفن وقوارب عسكرية لكنها لم تصل إلى طور الاتفاقات الرسمية وذلك في إطار السعي لاستكشاف مزيد من فرص العمل على صعيد الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

شهد سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات ورئيس مجلس إدارة الشركة القطرية لإدارة الموانئ "موانئ قطر"، على توقيع اتفاقية بين شركة "موانئ قطر" مع عدد من الشركات الماليزية لصناعة وبناء السفن. وبحسب الاتفاقية التي وقعت اليوم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، فستقوم الشركات الماليزية بتزويد "موانئ قطر" بسفينتين لنقل الحاويات والبضائع العامة بأطوال 68 و 64 مترا خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وقعت شركة تابعة لشركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن عقد مقاولة من الباطن لصالح شركة البترول الوطنية الكويتية بقيمة 3.5 مليون دينار ولمدة 11 شهراً.

نجحت كوريا الجنوبية في استعادة سمعتها في قطاع بناء السفن بعد أن تصدرت الطلبيات العالمية لبناء السفن في النصف الأول من هذا العام.

Keppel Offshore & Marine (Keppel O&M) has, through its wholly owned subsidiary, Keppel Shipyard, won four contracts worth a total of S$85 million for the conversion, repair and modification of vessels.

أفاد وزير النقل التركي "أحمد أرسلان" أن الاستثمارات التركية في قطاع صناعة السفن، سجّلت قفزة كبيرة خلال السنوات الماضية.

ذكرت بيانات الصناعة اليوم الاثنين أن أحواض بناء السفن الكورية الجنوبية تجاوزت منافساتها الصينيات من حيث الطلبيات الجديدة للشهر الثاني على التوالي في مايو، مع ارتفاع تراكم الطلبات للمرة الأولى منذ ما يقرب من عامين.

ذكرت صحيفة (نيكاي) اليابانية، الخميس، أن شركات الشحن وشركات بناء السفن اليابانية تتعاون حاليًا لبناء سفن ذاتية الملاحة بحلول عام 2025، على أمل أن تقود التنمية العالمية بمشروع من شأنه أن يقلل بشكل كبير من الحوادث في البحر.

تضع شركة ناقلات النفط الوطنية الإيرانية (NITC) اللمسات الأخيرة على خطتها لشراء عدد من ناقلات النفط العملاقة لأول مرة منذ رفع العقوبات من على إيران العام الماضي، وذلك في إطار سعي طهران إلى تحديث أسطولها الحالي.

أعلنت شركة الصناعات الثقيلة وبناء السفن أن شركة الخليج للإنشاءات والأعمال البحرية والمقاولات (تابعة)، وقعت عقد مقاولة من الباطن لمدة 18 شهراً، لتنفيذ «إنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الحماية الشاطئية لبداية ونهاية جسر الشيخ جابر الأحمد، بقيمة 4 ملايين دينار»، لافتة إلى تحقيق أرباح تشغيلية سيتم إدراجها في البيانات المالية لعام 2017.

Oman Drydock Company has taken delivery of the largest vessel in the company’s history – iron ore carrier Sohar Max – for a specialist dry docking project.

وقّعت "أرامكو" اتفاق مشروع مشترك مع ثلاث شركات لإنشاء مجمع بحري لبناء السفن على الساحل الشرقي للمملكة، في إطار خطة حكومية لتنويع الاقتصاد وتقليص اعتماده على النفط.

قال معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية إن جودة البنى التحتية لموانئ الإمارات تحتل المركز الثالث عالمياً، وتمتلك الدولة مجموعة من أكبر أحواض بناء السفن ومصانع اليخوت بالعالم.

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top