«موانئ دبي العالمية» وميناء الفجيرة يُنهيان اتفاقية امتياز

أعلن كلٌ من «موانئ دبي العالمية» وميناء الفجيرة، عن الاتفاق بالتراضي على إنهاء اتفاقية امتياز تشغيل وتطوير الميناء. وكانت «موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات»، وقّعت في 15 مارس من عام 2005 اتفاقية امتياز مع ميناء الفجيرة لتوسعة وتطوير محطة الحاويات في الميناء، والمستخدمة لمناولة بضائع الحاويات وبضائع الترانزيت، على أساس نظام البناء والتشغيل والتحويل «BOT».

ووفقاً لبيان صادر عن «موانئ دبي العالمية»، أمس، وقّع اتفاقية إنهاء الامتياز، أخيراً، كلٌ من نائب الرئيس الأول والمدير العام لـ«موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات»، محمد المعلم، والمدير العام لميناء الفجيرة، موسى مراد، حيث أتمّ الطرفان الانتقال السلس للعمليات من «موانئ دبي العالمية» لميناء الفجيرة. وأفاد البيان بأن كلاً من «موانئ دبي العالمية» و«ميناء الفجيرة» سيستمران بالحفاظ على شراكة استراتيجية متينة، والعمل بشكل وثيق لخدمة مصلحة المتعاملين، بما يضمن لهم إدارة سلسلة لسلاسل التوريد في دولة الإمارات.

وقال رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، سلطان أحمد بن سليم: «عملنا عن كثب مع ميناء الفجيرة، على مدى أكثر من عقد من الزمن، لبناء أحد الأصول الرئيسة التي تدعم وتكمل قدرات البنى التحتية للنقل البحري في الإمارات، وتلبي متطلبات الاقتصاد الوطني بشكل عام، وإمارة الفجيرة بشكل خاص».

بدوره، قال المعلم إن «(موانئ دبي العالمية) تمكنت، خلال السنوات الماضية، من دعم خطة شركائها في ميناء الفجيرة لتعزيز فعالية الميناء وترقية خدماته وعملياته بما يتوافق مع المعايير الدولية»، مشيراً إلى أنه «تم إنهاء الامتياز وتسليم الميناء تماشياً مع شروط الاتفاقية».

Read 713 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top