وكيل "لجنة النقل": قرار الوزير السابق تسبب في فرار السفن الدولية من الموانى المصرية

قال النائب محمد عبد الله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن قرار وزير النقل السابق رقم 800 لسنة 2016 الخاص بشأن إصدار لائحة تنظيم مزاولة الأنشطة والأعمال المرتبطة بالنقل البحري ومقابلة الانتفاع بها كان المقصود منه زيادة إيرادات الموانئ وجذب السفن الدولية، لكنه جاء بالعكس وتسبب في فرار السفن من الموانئ المصرية.

وأضاف وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب في تصريحات لـ"برلماني"، أن القرار أثر بالسلب على المواطن المصري ورفع أسعار السلع، خاصة أننا دولة تعتمد بنسبة 80% على السلع المستوردة، لذلك سنناقش هذا القرار الأسبوع المقبل في إحدى اجتماعات اللجنة بحضور ممثلين عن شركات الملاحة المصرية ووزارة النقل والمواصلات لتعديل القرار بحيث يجذب السفن الدولية للموانئ المصرية ويشجع على الاستثمار.

وستناقش لجنة النقل بالبرلمان يوم الثلاثاء المقبل، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود حسين بشأن الآثار السلبية التي تسبب فيها قرار وزير النقل والمواصلات رقم 800 لسنة 2016 على قطاع الملاحة البحرية والنقل البحري.

Read 1274 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top