Ports

إلتقى وكيل الوزارة لشئون الموانئ والملاحة البحرية بوزارة المواصلات والاتصالات حسان علي الماجد بمدير عام مؤسسة الموانئ الكويتية الشيخ يوسف عبدالله صباح الناصر الصباح الذي كان في زيارة رسمية لشئون الموانئ والملاحة البحرية يرافقه وفداً من المسئولين بالمؤسسة، حضر اللقاء عدد من المسئولين التنفيذيين بشئون الموانئ والملاحة البحرية.

أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية، أمس "الثلاثاء"، عن وصول وفد رفيع المستوى إلى ميناء الإسكندرية، لدراسة إنشاء خط ملاحي ثابت بين ميناء الإسكندرية وميناء ومرسيليا لنقل الخضروات والأغذية الطازجة.

كشف رئيس هيئة النقل ورئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، الدكتور رميح الرميح، عن توجه لدراسة بناء موانئ برية قريبة من ميناء الملك عبدالعزيز في الدمام وميناء جدة الاسلامي لتكون متنفسا للموانئ البحرية.

زار وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، والوفد المرافق له الذي يضم عدد من النواب، ومدير عام الخطوط الجوية العراقية، اليوم الجمعة، ميناء نابولي الإيطالي، والتقى بمدير سلطة الموانئ الايطالية فرانسيسكو ميسينيو واطلع على واقع عمل الميناء وعمل سلطة الموانئ الايطالية.

تسببت الرياح العاصفية القوية التي شهدها مضيق جبل طارق أمس الأول الخميس، في حدوث اصطدام عنيف بين باخرتين لنقل المسافرين بين طنجة المتوسط والجزيرة الخضراء، وأدى إلى اصابتهما بأضرار.

أكد وزير النقل، هشام عرفات، سعي مصر للتعاون مع سنغافورة لإعداد دراسة ومخطط استراتيجى للموانئ المصرية، على أساس التكامل بينها وبين خطط التطوير فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتقديرات حركة التجارة العالمية ومتطلبات السوق المصرية والدور المحورى للموانئ المصرية فى البحرين الأبيض المتوسط والأحمر، من خلال الاستفادة من خبرات سنغافورة فى مجال تطوير وإدارة وتشغيل الموانئ البحرية.

قال الناطق الإعلامي لشركة تطوير العقبة خليل الفراية إن مشروع الميناء الجديد في مراحله الأخيرة وينتهي في منتصف العام المقبل 2017.

أعلن ميناء الملك عبدالله عن توقيعه اتفاقية لرعاية النسخة السادسة من مؤتمر ومعرض Sea Asia 2017، والذي سيقام خلال الفترة 25-27 أبريل 2017 في سنغافورة ضمن فعاليات أسبوع سنغافورة البحري، وتنظمه كل من Seatrade ومؤسسة سنغافورة البحرية، ويشارك به خبراء الاعمال اللوجستية وبعض من كبار القادة المؤثرين في قطاع النقل البحري، باعتباره منصة رائدة للعديد من اللاعبين البارزين في مجال خدمات النقل والتجارة والشحن والموانئ على مستوى العالم وفرصة لاستكشاف فرص الأعمال والكشف عن المنتجات والخدمات الجديدة.

اعتمدت شركة "اي بي ام تيرمينالز البحرين"، المشغلة لميناء خليفة بن سلمان، برنامج الصيانة الإنتاجية العالمي "TPM"، في إطار سعيها لجعل الميناء ذو كفاءة تامة وخالي من الأعطال، إذ تمكنت الشركة من خلال هذه الممارسات الدولية، التي تركز على تحسين الإنتاج من خلال فعالية المعدات على تحسين الربحية والكفاءة وخفض التكاليف بنسبة 15% لميناء خليفة بن سلمان، في غضون 12 شهراً فقط من مرحلة التنفيذ الأولية، مما أدى إلى تقليص الوقت اللازم لخدمة العملاء.

في حدث متميز، أعلنت هيئة ميناء دمياط اليوم وصول عدد السفن بمنطقة الإنتظار بالميناء إلى الرقم (صفر).

قال النائب محمد عبد الله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن قرار وزير النقل السابق رقم 800 لسنة 2016 الخاص بشأن إصدار لائحة تنظيم مزاولة الأنشطة والأعمال المرتبطة بالنقل البحري ومقابلة الانتفاع بها كان المقصود منه زيادة إيرادات الموانئ وجذب السفن الدولية، لكنه جاء بالعكس وتسبب في فرار السفن من الموانئ المصرية.

تتجه وزارة النقل الى دمج هيئة الجمارك العامة بالشركة العامة للموانئ العراقية من خلال مذكرات عدة رفعتها الى مجلس الوزراء.

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن المفاوضات بين الجانب المصري وبين هيئة موانئ سنغافورة مستمرة لتطوير أرصفة ميناء شرق التفريعة.

حْكِي فِي غُضُونٌ وقت قليل جداً وزير الداخلية المغربي محمد حصاد تخصيص 6 مليارات درهم (600 مليون دولار) لبناء ميناء جديد على الساحل الأطلسي في مدينة الداخلة على الحدود المغربية - الموريتانية.

أكد مدير عام الموانئ البحرية أنه تم قطر السفينة “ماسا” الشاحطة في منطقة مرسى المنطار جنوب طرطوس إلى ميناء طرطوس التجاري وتسليمها لقواطر الإرشاد ليتم ترصيفها بما يكفل سلامتها وسلامة الملاحة ضمن حوض الميناء.

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top