Offshore

ذكر موقع «غلوبس» الإسرائيلي المتخصص بالشؤون الاقتصادية أنَّ إسرائيل طلبت من الولايات المتحدة والأمم المتحدة الضغط على لبنان لإدخال تعديل على المناقصة التي يعتزم إطلاقها بشأن التنقيب عن الغاز والنفط في خمسة من البلوكات البحرية الواقعة في المياه الاقتصادية اللبنانية. وبحسب الموقع، تستند إسرائيل في طلبها هذا إلى وجود ثلاثة من هذه البلوكات بمحاذاة «حدودها البحرية» وكونها متداخلة مع منطقة بحرية هي موضع نزاع مع لبنان تقدر مساحتها بـ 800 كلم مربّع.

Dong Energy has decided to decommission Vindeby, the world’s first offshore wind farm.

شرف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ودولة رئيس وزراء ماليزيا محمد نجيب عبدالرزاق في العاصمة الماليزية كوالالمبور،أمس، حفل توقيع اتفاقية شراء حصة بين أرامكو السعودية وشركة النفط والغاز الوطنية الماليزية (بتروناس) مشروع التطوير المتكامل للتكرير والبتروكيماويات (رابد) مجمع بينغيرانغ المتكامل، وبدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

قال وزير النفط العراقي جبار علي اللعيبي في بيان الاثنين إن العراق يخطط للبدء في استكشاف النفط والغاز في الحقول البحرية لتعزيز احتياطات البلد العضو في أوبك.

تجهز شركة نفط الكويت لطرح مناقصة التنقيب في البحر على 3 إلى 5 شركات خدمات عالمية، على أن تكون المناقصة لست آبار استكشافية بحرية، بغية تقييم المخزون الموجود بالبحر بعد انتهاء المسوحات الزلزالية.

تطرح وزارة النفط والغاز السودانية في مارس (آذار) المقبل، مناقصات لشركات النفط والبترول العالمية، للدخول والاستثمار في الخامسة عشر مربعًا نفطيًا للاستكشاف والإنتاج النفطي، بجانب عدد من مشاريع الغاز والأنابيب، وذلك بعد رفع العقوبات الاقتصادية على السودان، الذي يسمح للخرطوم بالاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في صناعة النفط.

زادت الحكومة الإسرائيلية الإنفاق على قواتها البحرية لتعزيز قدرتها على حماية مخزون النفط والغاز قبالة سواحلها وضمان أمن منطقتها الاقتصادية البحرية الواسعة المتاخمة للبنان.

أعلنت شركة "أرامكو" السعودية، عن توقيعها عقدين جديدين للائتلاف المكون من شركة "لارسن آند توبرو للهندسة الهيدروكربونية" (LTHE) التابعة لشركة "لارسن آند توبرو" الهندية وشركة إيماس شيودا (ECS).

وقع طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اتفاقية بترولية جديدة للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» مع شركة إديسون الإيطالية، للبحث عن الغاز الطبيعى والبترول وإنتاجهما فى البحر المتوسط، باستثمارات حدها الأدنى 86 مليون دولار، ومنحة توقيع 1.5 مليون دولار.

وقّعت شركة إيني الإيطالية، يوم أمس، اتفاقيتين امتياز جديدتين في منطقتين قبالة السواحل المصرية في البحر المتوسط (شمال).

أبرمت أرامكو السعودية مؤخراً، اتفاقيتين تاريخيتين مع شركة نابورس للصناعات المحدودة "نابورس" وشركة روان بي إل سي "روان"، لإقامة شركتين وطنيتين رائدتين جديدتين تركزان على أعمال الحفر البرية والبحرية.

Bahrain LNG WLL, the developer and owner of the first liquefied natural gas (LNG) receiving and regasification terminal in the Middle East developed on a private-public partnership (PPP) basis, has completed limited recourse financing for the project after securing a USD 741 million loan from a syndicate of nine banks.

Egypt Delays Third FSRU

Egypt will delay plans to rent a third LNG gas import terminal because the market does not need it in 2017, Petroleum Minister Tarek El Molla told local financial newspaper al-Borsa on Thursday.

تستعد شركة إينى الإيطالية، لبدء عمليات حفر البئر الاستكشافى للطبقات العميقة بحقل ظهر مع بداية العام القادم، وفقا لمصدر مسؤول بوزارة البترول والثروة المعدنية.

أكد عقيل ماضي، الرئيس التنفيذي لشركة الإنشاءات البترولية الوطنية، أن الشركة أضافت ثلاث بارجات جديدة إلى أسطولها خلال الشهر الماضي باستثمارات تقدر بـ500 مليون درهم، مشيراً إلى أنها تتضمن بارجتين ذاتية الرفع تسهم في تنفيذ المشاريع وخدمة المنصات، إضافة إلى بارجة لنقل المنصات الكبيرة التي تصنعها ليرتفع عدد القطع البحرية التي تمتلكها الشركة إلى 23 سفينة وبارجة.

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top