عمال النقل البحري والجوي في اللاذقية يطالبون بتوسيع المرفأ لزيادة طاقته الاستيعابية

دعا أعضاء نقابة عمال النقل البحري والجوي باللاذقية خلال مؤتمرهم السنوي أمس الى إعطاء كل العاملين المحالين على المعاش استحقاقاتهم من الراتب التقاعدي حسب الأجر المشترك عنه لدى مؤسسة التأمينات الاجتماعية من ثابت ومتحول دون التقيد بأي سقف وترميم النقص الحاصل بفئة عمال تناول البضائع على أن تكون الأغلبية من أسر الشهداء.

وطالب الحضور بإعطاء العاملين في المرفأ أجرا متحولا من البضائع الواردة والصادرة عن طريق محطة الحاويات وإعادة النظر في توزيع شرائح الأجر المتحول وتعديل النظام الداخلي لشركة المرفأ والبدء بتوسيع المرفأ لزيادة طاقته الاستيعابية وإلزام الوكالات البحرية الخاصة بالتعرفة المحددة من وزارة النقل وإلغاء التغريمات الطبية بحق عمال مؤسسة الطيران العربية السورية.

وتحدث عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد العام لنقابات العمال عمر حورية عن ضرورة تفعيل اللجان النقابية وإعطائها الصلاحيات اللازمة للعمل ضمن مواقع الإنتاج وترميم الشواغر في هذه اللجان لتؤءدي مهامها بالشكل المطلوب.

من جانبه أشار منعم عثمان رئيس اتحاد عمال اللاذقية إلى حصول الاتحاد على65 دونما من الأراضي مجانا لدعم مشروع السكن العمالي موضحا أن مؤسسة الإسكان العسكري تقوم حاليا بتنفيذ الدراسة اللازمة للمشروع الذي اكتتب عليه/515/عاملا وعاملة وفي حال نتج عن الدراسة عدد فائض من الوحدات السكنية سيتم طرحها للاستكتاب لاحقا وفق العدد المحدد.

وأشار ابراهيم ابراهيم رئيس نقابة عمال النقل البحري والجوي باللاذقية الى متابعة النقابة المستمرة لاجتماعات مجلس إدارة صندوق المساعدة الاجتماعية لانجاز تعديلات نظامه الداخلي والمصادقة عليها عند إتمامها مؤكدا سعي النقابة لتوقيع عقود سنوية للعاملين في المرفأ وحرصها على متابعة الواقع الصحي الخاص بالعاملين وتحسين شروط الحصول على إحالات طبية واستراحات مرضية تتناسب مع وضع العامل الصحي.

ويتبع لنقابة عمال النقل البحري والجوي باللاذقية 14 لجنة عمالية وضمت في صفوفها حتى نهاية العام الماضي قرابة/3337/عاملا وعاملة.

سانا

Read 2350 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top