إغلاق ميناء الدوحة البحري وتحويله لسياحي

أعلنت الهيئة العامة للجمارك القطرية أول من أمس الاثنين انها ستغلق ميناء الدوحة البحري بشكل نهائي في 31 آذار المقبل لتحويله الى ميناء سياحي يقتصر على استقبال البواخر والسفن السياحية.

وافتتحت قطر الشهر الماضي ميناءً دوليا جديدا بكلفة قدرت بنحو 8 مليارات دولار، وبدأ العمل بشكل رسمي، لكن ما يزال بحاجة الى المزيد من الإنجازات ليبدأ العمل بكامل طاقته الاستيعابية.
 
وقال مدير إدارة الجمارك البحرية عبد الهادي السهلي في مؤتمر صحفي الاثنين إن الميناء الجديد سيكتمل بصورة نهائية في تموز المقبل.
 
وكشف النقاب عن أن نظام النافذة الواحدة "النديب" المعمول به في الجمارك القطرية أدى إلى تسهيل وسرعة الأداء الجمركي، حيث أصبحت إدارة الجمارك البحرية تنهي تخليص 800 إلى 1000 حاوية يومياً بدلاً من 200 حاوية قبل تطبيق النظام.

Read 1420 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top