منافسة للفوز بوثيقة “ميناء دمياط” بقيمة تتجاوز 2 مليار جنيه

تتنافس شركات تأمينات الممتلكات والمسئوليات على الفوز بالمناقصة التى طرحتها هيئة ميناء دمياط مؤخراً لتأمين الأصول المملوكة لها، بقيمة تتجاوز 2 مليار جنيه.

وقال مصدر وثيق الصلة بالمناقصة، إن الوثيقة تغطى أصول الهيئة شاملة وحدات السفن التابعة للميناء أثناء عملها بين موانئ العالم أو فى المياه الإقليمية من أخطار الحريق والانفجار الزلازل أو ثورة البراكين أو الصواعق السرقة بالإكراه بواسطة أشخاص من خارج السفينة، كما تغطى الوثيقة أخطار القرصنة وإهمال وخيانة الأمانة للربان أو الضباط أو البحارة أو المرشدين إضافة إلى عطل الماكينات والأجهزة الملاحية والتصادم.

ومن المنتظر فتح المظاريف وإعلان الشركة الفائزة بالمناقصة اليوم الثلاثاء.

ووفقاً للمصدر تغطى الوثيقة البضائع المنقولة على السفن التابعة للميناء شروط «مجمع التأمين على البضائع».

وتشمل الوثيقة تغطية عدد من الأخطار الإضافية منها الصواعق والحريق الناتج عن الانفجار أو الاشتعال الذاتى والانفجار الكيميائى والغلايات والآلات البخارية والمحركات ذات الاحتراق الداخلى، إضافة إلى المسئولية المدنية للميناء تجاه الغير.

وبحسب المصادر، أن من بين الشركات التى تتنافس على الفوز بالمناقصة _ والمقرر فض المظاريف الفنية والمالية لها يوم الثلاثاء، شركة مصر للتأمين وشركة أورينت للتأمين التكافلى _ مصر إضافة إلى عدد من كبرى شركات تأمينات الممتلكات بالسوق.

 

البورصة

Read 3689 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top