Assafina News | أخبار السفينة

تنفذ شركة "ديار المحرق" حالياً، مشروع التاكسي البحري ومرفأ السفن البحرية، في وقت تعتزم شركة "إيغل هيل – ديار" المطور الرئيس لمشروع مراسي بديار المحرق بناء الرصيف البحري الخاص باستقبال السفن السياحية قريباً.

قال المهندس هشام عرفات، وزير النقل المصري، إن هناك تركيزًا على تطوير منظومة النقل البحري، متابعًا أن تجارة الملاحة البحرية والموانئ تتغير تبعًا لمعدلات التجارة العالمية.

افتتح الرئيس التنفيذي لمؤسسة مواني خليج عدن اليمنية (ميناء عدن) محمد علوي امزربه، صباح الثلاثاء، مركز التدريب البحري بعد أن أعيد ترميمه بمبلغ اجمالي قدره 12 مليون ريال يمني بتمويل ذاتي من المؤسسة.

أعلنت شركة "ملاحة"، عن إطلاقها أول خدمة نقل مباشر للحاويات بين دولة قطر ودولة الكويت. وأوضحت الشركة في بيان اليوم، أن الخدمة الجديدة ستعمل بشكل أسبوعي بين ميناء حمد في قطر وميناء الشويخ في الكويت من خلال سفينة ذات سعة 515 حاوية نمطية و50 حاوية مبردة وبمدة عبور تنافسية تبلغ يوما واحدا فقط.

قال اللواء محمد يوسف، رئيس الشركة القابضة للنقل البحري والبري، إن الشركة تستهدف للمساهمة بقوة في مشروعات تنمية محور قناة السويس في المناطق اللوجستية، حيث تمتلك الشركة القابضة وشركاتها التابعة كافة المقومات اللازمة للعمل والمشاركة بصورة فاعلة فى هذه المنطقة، ممثله فى شركات المستودعات وشركات الشحن والتفريغ والتوكيلات الملاحية وتداول الحاويات وشركات نقل البضائع وشركة توريدات بحرية.

قالت السلطات الكويتية أمس الثلاثاء إنها تكافح تسربا نفطيا جديدا في منطقة أبو فطيرة وذلك بعد يوم من احتواء تسرب سابق لوث المياه الجنوبية.

أعلنت الشركة العامة لنفط البصرة، انها قطعت شوطاً كبيراً في خطة تطوير وتأهيل الموانئ النفطية جنوب المحافظة، فيما اشار مدير الشركة حيان عبد الغني الى إن الخطة تضمنت انشاء مبنى سكني في ميناء العمية النفطي.

London-based provider of integrated shipping services Clarkson PLC (Clarksons) saw a strong financial performance during the six months ended June 30, 2017, despite continued headwinds in the global shipping markets and broader global macro-economic environment.

توقفت الحركة من وإلى ميناء ِAntwerp ثاني أكبر الموانئ الأوروبية أمس الاثنين، بعد أن جنحت سفينة شحن على إحدى ضفتي نهر شخيلت الذي يربط الميناء ببحر الشمال.

أكد وزير التجهيز والنقل والماء المغربي، عبد القادر أعمارة، أن الميناء الجديد لمدينة آسفي سيكون له وقع اقتصادي كبير على الإقليك.

عقدت اليوم الغرفة الملاحية في العاصمة المؤقتة عدن اجتماعها التنسيقى الاول للعام الجاري2017، تحت شعار “تنشيط العمل الملاحي بميناء عدن” برئاسة رئيس الغرفة الأستاذ علي عاطف الشرفي، بحضور عدد من مدراء عموم ونواب كبرى الشركات الملاحية العاملة بميناء عدن.

أكد عبدالله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية أن الأزمة القطرية الحالية ليس لها أي تأثير يذكر في الحركة التجارية في موانئ الإمارات، ولا يتم مناقشتها إطلاقاً على أنها مسألة جوهرية.

أوضح وزير النفط الكويتي عصام المرزوق، بأنه لم يتم بعد تحديد مصدر التسرب النفطي في مياه الخليج، الذي انتشر في منطقة رأس الزور، إلا أنه ألمح إلى احتمالية أن يكون التسرب عائداً إلى خط أنابيب في محافظة الخفجي بالمنطقة المقسومة «البحرية» مع السعودية، أو تسرب من ناقلة نفط مرت من ذلك الموقع ربما تكون إيرانية. وأكدت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية أنه لا أثر للتلوث النفطي في شواطئ المنطقة الشرقية، وأن صور بقع النفط المتسربة في المياه تعود إلى مناطق خارج حدود المملكة.

رست بميناء حمد، أمس الأحد، سفينة الحاويات «ليبرا»، قادمة من ميناء كراتشي، معلنة إطلاق خط ملاحي أسبوعي جديد يربط الميناءين مباشرة.

حصد ميناء الملك عبدالله في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، أعلى تصنيف باعتباره «أسرع موانئ الحاويات نمواً في العالم»، بناءً على تقرير صدر عن مجلة «كونتاينر منغمنت» البريطانية، إحدى المجلات المتخصصة في الموانئ والملاحة والنقل البحري ومناولة الحاويات، بعد دراسة للأرقام التي حققها 120 ميناء حول العالم.

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top