Assafina News | أخبار السفينة

كشفت مصالح مديرية الأشغال العمومية بولاية تيبازة في عرض قدم أول من أمس الأربعاء بخصوص مشروع الميناء التجاري للوسط بمنطقة الحمدانية بشرشال غربي الجزائر العاصمة توقع استحداث 200 ألف منصب عمل فيما يرتقب انطلاق الأشغال نهاية ثلاثي السنة المقبلة.

أجمع المشاركون في جلسة عمل انعقدت اليوم الخميس 14 ديسمبر 2017، بمقر ولاية قابس التونسية وخصصت لمتابعة مشروع إحداث خط بحري لنقل الحاويات على توفر كل الشروط لإحداث هذا الخط باعتبار النشاط التصديري الهام الموجود بالجهة وتوفرها على ميناء تجاري قادر على استقبال أكبر السفن في العالم ويضم من المسطحات ومن الأرصفة والتجهيزات ما يساعد على إنجاح هذا النشاط ويمكن الناقلين البحريين من ربح الكثير من الوقت، وذلك على خلاف من عدد من الموانئ التجارية الأخرى بالبلاد.

General cargo vessel SEA LEADER allided with berthed tanker SVL UNITY at 0714 Moscow time Dec 13, while unmooring at Kavkaz port, Kerch Strait, Russia.

أعلنت شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات الذراع الاستثمارية ل‍مجموعة الخرافي تغيير هدف ملكيتها في شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن «سفن» من استثمار طويل الأجل الى التخارج.

وقعت شركة القناة للإنشاءات البحرية، إحدى الشركات التابعة لهيئة قناة السويس، عقد تعاون مع Ecocean الفرنسية، لبناء سفن مكافحة التلوث البترولي المصنعة من الألومنيوم.

أجريت اول رحلة طيران لسفينة "شيانغتشو 1" صينية الصنع ذات أجنحة، تسمى ب"سفينة طائرة"، في خليج ياتشو بسانيا في مقاطعة هاينان في 11 ديسمبر الجاري.

أعلنت البحري، الشركة الرائدة في مجال النقل والخدمات اللوجستية، أن مجلس إدارتها وافق على تعيين المهندس عبدالله بن علي الدبيخي رئيساً تنفيذياً للشركة اعتباراً من تاريخ 14 ربيع ثاني 1439هـ الموافق 1 يناير 2018.

احتجز خفر السواحل الليبي ناقلة نفط روسية للاشتباه في تهريبها النفط الليبي في ميناء طرابلس العسكري بتاريخ 28 يونيو 2016.

أعلن الجيش المصري، مساء الثلاثاء، توقيف سفينة تهريب في البحر الأحمر (شرق)، والقبض على 10 أشخاص من جنسيات مختلفة.

خطا الشباك الوطني الوحيد "بورتنيت" الخاص بتبسيط مساطر التجارة الخارجية خطوات مهمة نحو تعامل لا مادي شامل في الموانئ من أجل تسهيل عمليات الاستيراد والتصدير من قبل المصدرين والمستوردين المغاربة، بهدف المساهمة في تعزيز موقع المملكة في مؤشر مناخ الأعمال.

تسعى هيئة الموانئ البحرية السودانية إلى الاستفادة من قرار رفع العقوبات الأمريكية عن السودان من أجل إحياء اسطولها البحري ورفع كفاءة ميناء بورتسودان والاستعداد لمرحلة يتوقع خلالها زيادة حركة التجارة العالمية عبر الميناء الذى يعتبر المنفذ البحري الرئيسي للبلاد.

BIMCO has published a new edition of BARECON, the industry's go-to standard contract for bareboat chartering. The new leaner version of the contract, introduces a formula for calculating a fair share of costs for any compulsory structural changes or new equipment that may be implemented during the charter period.

اختتمت شركة "ناقلات" بنجاح برنامجها التدريبي لهذا العام بالشراكة مع العديد من المؤسسات التعليمية المحلية. وقد أقيم حفل التخرج تكريمًا وتقديرًا لجهود الطلاب الذين تم تدريبهم خلال الفترتين الصيفية والخريفية. وتم توزيع الطلاب على مختلف الإدارات في الشركة، مثل تكنولوجيا المعلومات، والأسطول والموارد البشرية، وغيرها من الإدارات. وقد اتيحت لهم الفرصة لإدراك بيئة العمل وتعزيز خبرتهم التدريبية بالتوافق مع تحصيلهم العلمي.

Oman Drydock Company (ODC), a member of ASYAD Group — the government’s logistics development arm — is targeting a roughly 40 per cent jump in traffic to its world-class ship repair and maintenance yard at Duqm on the Sultanate’s Wusta coast. From around 80 vessels presently calling for repairs and dry-docking per annum, ODC plans to ramp up this figure to 110 calls in 2018, rising to 130 ships in 2019, the company’s chief executive officer, Stephan Aumann, said.

Inspectors from Saudi Aramco’s Environmental Protection Department gave guidance on how to verify that ships entering the Kingdom’s ports are discharging ballast waters, according with the D1 and D2 ballast water discharge standards. The goal of this training is to ensure ships are not delayed, thus preventing port congestion and increasing additional cost.

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top